كاميرون يرفض ضغوطًا إسرائيلية لتنصيف الحرس الثوري "منظمة إرهابية"


جراسا -

كشفت صحيفة التليغراف عن مصادر بالحكومة البريطانية أنّ وزير الخارجية ديفيد كاميرون رفض ضغوطًا إسرائيلية لتصنيف الحرس الثوري الإيراني منظمة إرهابية، بحسب الجزيرة.

وكان اقتراح أوروبي لتصنيف الحرس الثوري الإيراني "منظمة إرهابية" قوبل بالرفض في الاتحاد الأوروبي، بعد معارضة دول بينها فرنسا وألمانيا.

ونقلت صحيفة "فاينانشال تايمز" عن 3 دبلوماسيين أوروبيين أن هولندا والسويد والتشيك اقترحت هذا الأمر على دول الاتحاد الأوروبي لكنه قوبل بالرفض، ومن بين الدول الرافضة ألمانيا وفرنسا.

وأشارت الصحيفة إلى أن إعلان الحرس الثوري الإيراني منظمة إرهابية سيكون "ردا قاسيا".

وأضافت أن المسؤولين الأوروبيين والبريطانيين يشعرون بالقلق من أن مثل هذه الخطوة ستهدد بإجراءات انتقامية من جانب إيران، بما في ذلك احتمال قطع طهران العلاقات الدبلوماسية مع الدول الأوروبية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات