سيول في عُمان تودي بحياة 17 شخصا معظمهم طلبة


جراسا -

توفي 17 شخصا معظمهم طلبة، من جراء سيول في سلطنة عُمان نجمت عن هطول أمطار غزيرة منذ الأحد في الدولة الخليجية، وفق ما أفادت السلطات.

وأعلنت وكالة الأنباء العُمانية مساء الاثنين، نقلا عن قطاع البحث والإنقاذ في "المنظومة الوطنية لإدارة الحالات الطارئة"، أنه تمّ "العثور على شخص مفارق للحياة" في محافظة جنوب الشرقية "ليصل إجمالي الوفيات من جرّاء الحالة الجوية إلى 17 وفاة".

وفي وقت سابق الاثنين، أفادت الوكالة بالعثور على جثث ثلاثة أشخاص وطفل، إضافة إلى تسجيل الأحد "12 وفاة من جرّاء انجرافهم داخل مركباتهم" هم مواطنان وأجنبي إضافة إلى تسعة طلبة في محافظة شمال الشرقية الواقعة في شرق البلاد على بُعد قرابة 150 كلم من العاصمة مسقط.

وتشهد البلاد منذ الأحد عواصف رعدية مصحوبة بأمطار غزيرة ورياح عاتية تسببت بسيول في مناطق عدة في شمال البلاد وشرقها.

وأغلقت المدارس الحكومية والخاصة في معظم المحافظات الاثنين، وتلقى الطلبة دروسهم عن بُعد.

وتدخلت القوات الجوية العُمانية عشرات المرات منذ الأحد لإنقاذ مواطنين عالقين بسبب الفيضانات، بحسب المركز الوطني لإدارة الحالات الطارئة.

ويُتوقع أن تبلغ الأحوال الجوية في سلطنة عُمان ذروتها الثلاثاء، على أن تستمرّ حتى مساء الأربعاء، وستتأثر بها في الساعات المقبلة دول خليجية أخرى بينها البحرين والإمارات.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات