دولتان تحتفلان بعيد الفطر اليوم "تفاصيل"


جراسا -


قال مركز الفلك الدولي إن اليوم الثلاثاء هو عيد الفطر في كل من "النيجر" و"مالي"، بسبب ورود إدعاءات برؤية الهلال يوم أمس الإثنين.

واليوم هو التاسع والعشرين من شهر رمضان في العديد من الدول الإسلامية، ومنها: الأردن وعُمان وليبيا والمغرب وإيران وإندونيسيا وماليزيا وبروناي والهند وبنغلادش وباكستان.


وأضاف المركز أن الشمس في شرق العالم الإسلامي ستغيب بعد قليل، وستتحرى هذه الدول تباعا هلال شهر شوال، وبناء على ذلك ستعلن موعد عيد الفطر ليكون يوم الأربعاء أو الخميس، مع التوقعات بأن تعلن جلها عيد الفطر يوم الأربعاء.


ولا يستبعد أن تعلن بعض الدول (مثل الهند وبنغلادش) أن يوم الخميس هو يوم عيد الفطر السعيد.

وكانت أعلنت دول عدة عن موعد عيد الفطر السعيد، حيث قالت السعودية مساء الاثنين، أن الأربعاء سيكون أول أيام عيد الفطر الذي يختتم شهر رمضان.

كذلك، أعلنت السلطات في الإمارات العربية المتحدة وقطر والكويت والعراق وسوريا ولبنان، الاثنين، أن عيد الفطر يحلّ الأربعاء.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات