اتفاقية بين صندوق الطاقة وجمعية البيئة الاردنية


جراسا -

راشد فريحات
وقع صندوق الطاقة المتجدد وترشيد الطاقة في قاعة اجتماعات الصندوق اتفاقية مع جمعية البيئة الاردنية لتسهيل دعم وتمويل تزويد المواطنين بأنظمة سخانات وخلايا شمسية .
ووقع الاتفاقية عن الصندوق مدير الصندوق الدكتور رسمي حمزه وعن الجمعية رئيس مجلس إدارتها الصحفي علي عزبي فريحات .
واكد حمزه حرص الصندوق على دعم كافة الجهود لخدمة الوطن فيما يتعلق بالطاقة وترشيد استهلاكها وتحقيق الالتزامات الدولية وخلق اثر اقتصادي واجتماعي مباشر على المواطنين مبينا ان الصندوق الذي يعمل تحت مظلة وزارة الطاقــة هدفه بالاساس تعزيز الاهداف الحكومية الكبرى بما تنعكس ايجابا على ابناء المجتمع .
واشار ان توقيع هذه الاتفاقية مع الجمعية يأتي تقديرا لدورها الرائد في العديد من القطاع والتي من ابرزها البيئي والطاقة وتحقيق اهداف الاتفاقية الرامية لتنفيذ هذا المشروع لتركيب انظمة الخلايا الشمسية لمنازل المواطنين مبينا ان الصندوق ومنذ عام 2015 تم تركيب خلايا لــ 35 الف منزل مدعوم بشكل كلي اوجزئي من الصندوق ونتأمل من خلال اتفاقيتنا مع الجمعية ان نستطيع الوصول لاكبر شريحة ممكنه من المواطنين .
واشار ان هدفنا الحالي هو تركيب 90 الف سخان شمسي للمنازل وهذه باكورة التعاون مع الجمعية لتحقيق الاهداف المشتركة .
وأشار حمزة إلى إستمرار الصندوق في تأدية مهمته المتمثلة بتمكين المواطنين من خفض فاتورة الكهرباء الشهرية وذلك من خلال تقديم منحة مساهمة بنسبة 20 % من صندوق الطاقة وتسهيل عمليات التمويل للمواطنين بالشراكة مع الصندوق ضمن آليات شفافة وواضحة.
واضاف حمزة انه تم تصميم منصة الإستعلام عن الشمول المبدئي للبرنامج وهي منصة إلكترونية أنجزت بالتعاون مع وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة بحيث يستطيع المواطن من التسجيل من خلالها واصدار الموافقة المبدئية اذا حقق الشروط والمعايير المطلوبة ثم يختار المواطن الشركة المزودة للخدمة لتركيب نظام الخلايا الشمسية او نظام السخانات الشمسية.
وقال فريحات ان الجمعية هدفها الاساسي التركيز على قطاع الطاقة وتوقيع الاتفاقية مع الصندوق من اجل العمل على مساندة المواطنين والتخفيف عليهم من الاعباء الاقتصادية فيما يتعلق باستهلاك الكهرباء مبينا انه تم توقيع اتفاقيات مع السفارات ومنظمة الصحة العالمية وتم تنفيذ برامج مشتركة ونأمل ان يكون هناك برامج ايضا مع الصندوق من خلال منح للتوجه نحو العمل في مجال الطاقة واستغلال الجانب البيئي منها .
واشار الى ان الجمعية يوجد فيها محطة معرفة بيئية ومعرض بيئي لاعادة التدوير دائم واول مكتبة بيئية على مستوى المملكة ومركز تدريب بناء وقدرات وموقع الكتروني مرخص من هيئة الاعلام والنشر والصناعة والتجارة يركز على نشر المواضيع والقضايا البيئية المتنوعة عبر الموقع على مستوى داخل وخارج الوطن وذلك نظرا لاهمية الاعلام بالاضافة حملات النظافة وزراعة الاشجار التي تنفذ على مستوى محافظات المملكة في فروع الجمعية .
واكد فريحات ان الجمعية لم تغفل عن الجانب الانساني والتطوعي حيث يتم سنويا في شهر رمضان المبارك تنفيذ الافطارات الرمضانية للاطفال الايتام وتنفيذ حملات تبرع مادي وعيني للأسر المحتاجة بالاضافة الى تنفيذ الايام الطبية حيث سيتم تنفيذ يوم طبي مجاني بالتعاون مع وزارة الاوقاف مبينا ان الكادر الوظيفي في الجمعية رغم الامكانيات المحدود يعمل لانجاز وانجاح المهام المطلوبة .
وحضر التوقيع من الجمعية المدير التنفيذي معن نصايرة والمدير المالي والاداري نانسي الخيري ومن الصندوق مهندس الطاقة المهندس يوسف معابرة وخبير المراقبه والتقييم المهندسة يافا الجعيدي.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات