فتح: السلطة الفلسطينية أعطت كل شيء للسلام


جراسا -

قال عضو اللجنة المركزية في حركة فتح عباس زكي، الأحد، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يقود الحكومة الإسرائيلية الأكثر تطرفا.

وأضاف زكي خلال حديثه لبرنامج "صوت المملكة" أن حكومة نتنياهو يطلق عليها اسم حكومة الحسم أي التي ستحل الصراع وفقا للرؤية الصهيونية التي تنفي وجود الشعب الفلسطيني على أرضه.

واستشهد زكي بتصريحات قادة إسرائيليين حاليين منهم الداعي لضرب غزة بقنبلة نووية وآخر يريد قتل الأسرى الفلسطينيين.

ولفت إلى أن هول الكارثة الإنسانية في غزة جعل هناك صحوة لدى الدول الحاضنة لإسرائيل.

وفي حديثه عن السلطة الوطنية الفلسطينية قال، إن السلطة أعطت كل شيء للسلام وبالرغم من ذلك في كل ليلة يحاصر الإسرائيلي مدن الضفة الغربية ليؤكد أن هذه مرحلته.

ولفت إلى أن الوضع في إسرائيل أصعب بكثير من الوضع العربي وإسرائيل الآن خرجت عن النص والخلافات الداخلية داخلها تتسع خاصة بعد النكسة التي حدثت للجيش في 7 أكتوبر 2023.

وفي حديثه عن الحكومة الفلسطينية الجديدة قال، إنها جاءت في مرحلة بها دمار شامل وكامل للاقتصاد الفلسطيني وأيضا في غياب الوحدة وغياب المؤسسات.

وأميركا عدوة الشعب الفلسطيني. والفلسطينيون ليسوا في صدارة الاهتمامات الأميركية البريطانية.

الكاتب والمحلل السياسي منذر الحوارات قال، إن نتنياهو يستغل جولات المفاوضات المتعلقة بالهدنة لغايات سياسية خاصة.

وأضاف أن نتنياهو يريد أن يؤجل لأقصى مدى ممكن الاتفاق مع حماس؛ لأنه يريد في الوقت نفسه أن يجتاح رفح وهو يستخدمها أيضا أي رفح كعصاة غليظة يهدد بها واشنطن والمجتمع الدولي.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات