محققون ألمان يدرسون مئات البلاغات عن مشتبهين فارين تابعين للجيش الأحمر


جراسا -

ذكر محققون ألمان الأربعاء، أنهم يدرسون مئات البلاغات الجديدة حول موقع هاربين يشتبه بأنهما عضوان سابقان بفصيل الجيش الأحمر اليساري المسلح بعد اعتقال زميلتهما السابقة الشهر الماضي بعد عقود من الاختباء.

اعتقلت دانيلا كليته، 65 عاما، يوم 26 فبراير في برلين، حيث كانت تعيش بهوية مزورة.

ولاحقا، وجدت الشرطة مجموعة من الأسلحة في شقتها. كليته متهمة بالمشاركة في سلسلة من السرقات بين عامي 1999 و2016، بعد حل فصيل الجيش الأحمر. وهي متهمة بالسرقة والقتل العمد مع عضوين سابقين مشتبه بهما بالجيش الأحمر مازالا هاربين، وهما إرنست- فولكر شتاوب وبوركهارد غارفيغ.

الجيش الأحمر، الذي ظهر احتجاجات طلاب ألمان ضد حرب فيتنام، قتل 34 شخصا وأصاب مئات آخرين. شن الفصيل حملة عنيفة ضد ما اعتبرها أعضاؤه امبريالية أميركية وقمعا رأسماليا للعمال. وأعلن حل نفسه في 1998.

لا يزال شتاوب، 69 عاما، وغارفيغ، 55 عاما، هاربين منذ وصل محققون إلى كليته. وقال محققون في بيان إنهم يعتقدون الآن أن غارفيغ قضى وقتا في شقة كليته وهو نفسه عاش في عدة مواقع في برلين لعدة سنوات. وأضافوا أنه وكليته يبدو أنهما على "اتصال وثيق".

وأوضحوا أنهم عثروا على أدلة ربطوها بشتاوب في الشقة. وعثر على هويات ورخص قيادة هناك أظهرت أن كليته كانت تستخدم 4 أسماء مستعارة.

وقالت الشرطة والادعاء إنهما يدرسان حوالي 760 بلاغا جديدا تلقوها بعد اعتقال كليته.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات