تكريم رجل روسي أنقذ حياة زوجته وآخرين ببطولة وشجاعة في الحادث الإرهابي


جراسا -

أمر رئيس لجنة التحقيق الروسية، ألكسندر باستريكين، بتكريم الرجل الذي قام بتحييد أحد الإرهابيين في مركز كروكوس التجاري، ومنحه مكافأة.

وقالت اللجنة في بيان: "خلال الهجوم الإرهابي، أظهر أحد الحاضرين في القاعة شجاعة منقطعة النظير. الرجل الذي كان يحاول حماية زوجته من الإرهابيين حين كانوا يطلقون النار على الناس، هاجم أحدهم وقام بتحييده. وبتصرفاته الشجاعة والحاسمة، أنقذ حياة الناس من حوله في تلك اللحظة".

وقال الرجل نفسه، ويدعى ميخائيل، لقناة "روسيا 24" التلفزيونية إنه اتخذ قرار مهاجمة الإرهابي بشكل لحظي تقريبا.

وأشار إلى أنه قام بدفع زوجته بعيدا لدرء الخطر الذي قد تتعرض له، وركض مسرعا نحو الإرهابي، وأمسك ببندقيته الرشاشة، وأنزله إلى الأرض وبدأ في ضربه على رأسه.

وكانت هيئة الأمن الفيدرالية الروسية أفادت في وقت سابق اليوم السبت، بأنه تم اعتقال 11 شخصا على خلفية هجوم "كروكوس"، بينهم 4 إرهابيين شاركوا بشكل مباشر في الهجوم.

وتم اعتقال الإرهابيين الأربعة في مقاطعة بريانسك الروسية، لدى محاولتهم الهروب باتجاه الحدود الأوكرانية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات