"سقف الوالد" .. كوميديا ودراما سعودية في قالب عائلي


جراسا -

بقالب كوميدي اجتماعي متطور، ينقل المسلسل السعودي "سقف الوالد" المشاهدين إلى عمق العلاقات الأسرية وتحدياتها من خلال مناقشة المشكلات العائلية للآباء والأبناء والأزواج في البيوت العربية.

ويطرح "سقف الوالد" المواقف الاجتماعية بشكل كوميدي ومميز، حيث تدور أحداثه حول أب متسلط يفرض على أبنائه "3 أولاد وبنت" شرط الاستقرار تحت سقف منزله إذا أرادوا الزواج، بما في ذلك ابنته، ويتسبب هذا القرار في فقدان الخصوصية داخل المنزل.

وفي حديثها لـ"سكاي نيوز عربية" كشفت بطلة العمل الفنانة السعودية خيرية أبو لبن، أنه على مدار 30 حلقة يحكي الكاتب عبدالله الشعداني، مواقف اجتماعية مختلفة يواجهها الأبناء والأزواج في السعودية في إطار يجمع بين الكوميديا والدراما الاجتماعية والتشويق.

كل حلقة من المسلسل تحمل في طياتها العديد من الصراعات العائلية والمفارقات المضحكة، تقول الفنانة السعودية، مما يخلق جوا دراميا وكوميديا ساخرا في آن واحد، في إطار رصد لأبرز المشكلات التي ظهرت على الساحة السعودية والعربية خلال السنوات الأخيرة وباتت حديث البيوت في كافة أرجاء البلاد.

وتضيف أبو لبن أن المسلسل قريب إلى قلوب وعقول المشاهدين في السعودية كونه يقدم وجبة خفيفة كوميدية ونقدية للمجتمع في آن واحد، ليس فقط في السعودية بل في كافة المجتمعات العربية التي تتشابه فيها المشكلات الداخلية بشكل كبير.

وبتعبير أبو لبن، فالمشاهد السعودي "له تذوق من نوع خاص للدراما السعودية، كونه يعلم ما وراءها من مغزى يناقش مشاكل حياته اليومية".

وخلال السياق الدرامي للأحداث، يناقش المسلسل بشكل ذكي حرص الأب الدائم على أن يكون السند والحماية لأبنائه، الأمر الذي يدفعه لفرض سيطرته عليهم في محاولته لجمع شمل العائلة تحت سقف واحد، ولكن كل فرد من العائلة لديه قصته الخاصة وأحلامه التي يطمح لتحقيقها بعيدا عن والده، ويتسبب ذلك في حدوث العديد من الخلافات والصراعات الكوميدية، حسبما كشفت أبو لبن.

وعن طبيعة دورها، كشفت الفنانة السعودية أنها تجسد شخصية امرأة متسلطة تتحكم في زوجها، والذي يجسد دوره الفنان "خالد عبد العزيز" وهو الابن الأكبر في العائلة.

وعلى مدار 30 حلقة، ستشهد الأحداث تطورات متعددة في الشخصيات تعكس التغيرات في حياتهم وعلاقاتهم بالوالد الذي كان في البداية صارمًا ومتحفظًا، وسيصبح بالتدريج أكثر تفهما وداعما لأحلام أبنائه.

وتعتقد أبو لبن أن المسلسل سيكون له مردود إيجابي داخل السعودية وخارجها، سيما وأنه يتعامل مع مشكلات غير حصرية على المجتمع السعودي فقط بل على كافة الأقطار العربية باتساع رقعتها.

"سقف الوالد" من تأليف عبد الله الشعداني، وإخراج عبدالله العراك ومالك صباح، ويشارك في العمل إلى جانب خيرية أبو لبن عدد من نجوم الخليج أبرزهم: خالد عبد العزيز، عبد العزيز المبدل، نجلاء العبد الله.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات