خسائر بأسعار المركبات الكهربائية ومستخدمون يشكون


جراسا -

اشتكى مواطنون، ومستخدمون للمركبات الكهربائية من انخفاض أسعارها بشكل كبير عند بيعها رغم مرور أسابيع وشهور قليلة على شرائها واستخدامها.

وبحسب تقرير لقناة المملكة فإنّ أحد المواطنين اشترى المركبة الكهربائية بـ 35 ألف دينار، ولدى عدم ارتياحه باستخدامه قرر بيعها، ولم يدفع له فيها أكثر من 20 ألف دينار، ما عرضه لخسارة وصلت 15 ألف دينار.

ووفق التقرير، فإنّ تراجع أسعار المركبات الكهربائية بشكل كبير، جاءت بسبب زيادة إنتاج الصين لهذه المركبات، وارتفاع أسعار الفوائد عالميًا، وزيادة تكلفة الاقتراض لاقتناء هذه المركبات، حيث أوضح ممثل قطاع المركبات في هيئة مستثمرين المناطق الحرة جهاد أبو ناصر، أنّ أسعار المركبات الكهربائية تنخفض نتيجة الطلب العالمي والمنافسة القوية خاصة من الصين، بتقديم شريحة أوسع من هذه المركبات بكلف منخفضة.

ووفق التقرير أيضًا، فإنّ مركبات البنزين انخفض عليه التخليص بمستوى هو الاول في تاريخ الأردن، حيث سجلت في شباط 425 مركبة مخلص عليها فقط، حيث يأتي ذلك بسبب ارتفاع الرسوم الجمركية على مركبات البنزين التي تصل رسومها إلى نحو 90% مقارنة بـ55% لمركبات الهايبرد ، و 15% لسيارات الكهرباء.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات