المجالي: البنوك الاستثمارية خطوه تعزز بئيئة الاستثمار بشكل جاذب


جراسا -

وضح خبير الاقتصاد والتمويل الدكتور حيدر المجالي ان البنوك الاستثمارية تلعب دورًا مهمًا في انتعاش الاقتصاد و توفير التمويل للشركات والمشاريع الكبيرة والمتوسطة. واضاف ان هذه البنوك تعزز النمو الاقتصادي وتخلق فرص العمل وتدعم النمو في المجتمعات التي تعمل بها.


واشار الدكتور المجالي في مقال صحفي نشر في صحيفة الغد امس الاول بعنوان البنوك الاستثمارية والاقتصاد الوطني ان الاقتصاد القائم على دور البنوك الاستثمارية في التنميه هو نموذج اقتصادي قوي وفعال اثبت نجاحه في عدة مجالات حيث تلعب البنوك الاستثمارية دورًا مهمًا في تمويل وتنمية الأعمال والمشاريع في الدولة. واشار انه وفقا لهذا النموذج الاقتصادي تتخصص هذه البنوك في تقديم الخدمات المالية والاستثمارية للعملاء الأفراد والشركات والحكومات على حد سواء.


وبين قائلا أن دور البنوك الاستثمارية يختلف من بلد لآخر وفقًا للقوانين والظروف الاقتصادية السائده في كل دولة الا ان دورها في التنمية واضحا بشكل لافت حيث لعبت هذه البنوك دورا اساسيا في احداث التنمية المستدامة والتطور في دبي وابو ظبي والبحرين وقطر وسنغافوره وامريكا واوروبا فلماذا لا تلعب دورا رئيسيا في تطوير الاردن ليتمكن الاقتصاد الاردني من الانتقال الى مرحلة متقدمه.


واوضح الدكتور المجالي في نهاية المقال ان التشريعات المصرفية الاردنية تتيح للبنوك الاستثمارية العمل في السوق المحلي والمساهمة في تطويره فلماذا لا نتجة لها في خطوه تعزز البيئه الاستثمارية بشكل جاذب لتحقيق رؤية جلالة الملك المعظم وسمو ولي العهد لتطوير الاقتصاد.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات