أجهزة الاستماع تهدد الأطفال الصغار


جراسا -

كشف تقرير جديد أن المزيد والمزيد من الأطفال الأصغر سناً بدأوا أيضاً في استخدام سماعات الرأس وسماعات الأذن، ما يعرضهم لخطر مشاكل السمع في سن مبكرة.

ووفق أحدث استطلاع أجراه مستشفى الأطفال بجامعة ميشيغان، أفاد اثنان من كل 3 آباء أن أطفالهم في سن المدرسة الابتدائية أو المتوسطة (الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و12 عاماً) يستخدمون هذه الأجهزة بشكل منتظم.

وبحسب "ستادي فايندز"، أشار الاستطلاع أيضاً إلى أن نصف هؤلاء الأطفال يستخدمون سماعات الرأس أو سماعات الأذن الخاصة بهم لمدة ساعة على الأقل يومياً.

وأفاد واحد من كل 6 آباء بأن اليوم العادي لطفلهم يشمل ساعتين على الأقل من الاستخدام.

وقالت الدكتورة سوزان وولفورد مديرة الاستطلاع: "سماعات الأذن أصبحت شائعة بشكل متزايد ومنتشرة بين الأطفال الأصغر سناً، مما يعرضهم لضوضاء أكثر شدة بشكل منتظم".

وأضافت "لقد تضمنت مخاطر التعرض للضوضاء على الأطفال الصغار تاريخياً أحداثاً فردية عالية الصوت مثل الحفلات الموسيقية أو الألعاب النارية".

لكن الضرر المحتمل الناجم عن الاستخدام المفرط لأجهزة الاستماع لا يزال موضع استهانة من الآباء.

وحذّرت وولفورد من أن التعرض لفترات طويلة أو شديدة لكميات كبيرة من الضوضاء قد يؤدي إلى مشاكل صحية طويلة المدى، مثل فقدان السمع أو طنين الأذن.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات