جمعية البيئة ونقابة المهندسين الزراعيين يوقعان مذكرة تفاهم


جراسا -

وقعت جمعية البيئة الاردنية ونقابة المهندسين الزراعيين في قاعة مركز التدريب وبناء القدرات والاستشارات التابع للجمعية مذكرة تفاهم في مجال التعاون لتنفيذ الانشطة والمبادرات والبرامج المختلفة.
ووقع المذكرة عن النقابة نقيب المهندسين الزراعيين المهندس علي ابو نقطة وعن الجمعية رئيس مجلس ادارتها الصحفي علي عزبي فريحات .
وتنص المذكرة على التشاركية ما بين الطرفين لتنظيم وعقد حلقات تدريبية ومعارض ومؤتمرات وندوات في المجالات البيئية المختلفة واعداد وثائق مشاريع مقترحة ودعم حملات التوعية على المستوى المحلي في مجال الحفاظ على البيئة وتنفيذ البرنامج التدريبي تقييم الاثر البيئي واستخدام المرافق والاجهزة والادوات والامكانات المختلفة .
كما تنص المذكرة على تنظيم وتنفيذ برامج التدريب والتأهيل وتقديم الاستشارة الفنية المتعلقة بالعمل الزراعي والتنمية البيئية المستدامة وتوجيه الدعوات للمشاركة في المؤتمرات العلمية التي تعقدها النقابة التي تدخل في مجالات الشأن البيئي والزراعي .
واكد النقيب ابو نقطة ان هذه المذكرة هي استكمال للتعاون المثمر و البناء مع جمعية البيئة لتنظيم سلسلة من الانشطة و الفعاليات التي تعنى بالزراعة و التنمية البيئية والحفاظ على البيئة مبينا ان الزراعة تعتبر من اكثر النشاطات التي تؤثر بالبيئة واحد الركائز الايجابية على البيئة من خلال زراعة الاشجار والعديد من الانشطة التي لها علاقة بالتغير المناخي .
وبين اهمية الدور الذي تقوم به الجمعية في مجال تقييم الاثر البيئي معربا عن استعداد النقابة للتعاون مع الجمعية للمساهمة في هذه الجهود الوطنية لترسيخ نشر الوعي البيئي وعلاقته بالزراعة .
بدوره ثمن فريحات هذه التشاركية مع النقابة التي تعتبر جزء من برامج الجمعية لتعزيز التعاون مع مختلف القطاعات وتنفيذ الخطط والاستراتيجيات التي تتعلق بالحفاظ على البيئة وتحقيق رسالتها واهدافها لخدمة القضايا البيئية ورفع مستوى الوعي البيئي من خلال برامجها التوعوية كما حصلت على العديد من الجوائز المحلية و الدولية .
وحضر توقيع المذكرة عضو الهيئة الادارية ومدير المركز الاعلامي الاء ابو هليل والكادر الوظيفي في الجمعية المدير التنفيذي للجمعية معن نصايرة و المدير الاداري و المالي نانسي الخيري والمستشارة و الناطق الاعلامي الصحفيه ناديه العنانزه وعضو المركز الاعلامي راشد فريحات
يذكر ان جمعية البيئة الاردنية تأسست منذ عام 1988 لديها مقر مملوك وفروع في مختلف المحافظات ومركز للفرزوالتدوير وغابة باسم الامير هاشم ومركز بناء قدرات واستشارات مرخص وموقع الكتروني اخباري مرخص باسم نافذة البيئة والتنمية الاخباري ومرصد للشكاوى ومكتبة بيئية ومعرض منتوجات بيئي دائم ومدرسة حقلية ولجان تنسيقية وبيئية وهيئة استشارية وتوجيهية وعامة وادارية وكادر وظيفي .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات