الكيالي توقّع روايتها الرّيم ضمن فعالية لمبة الثقافية ، مشكاة


جراسا -

وقعت الروائية ريم الكيالي روايتها الريم الصادرة عن دار جفرا ناشرون و موزعون . الأردن ضمن فعاليات مبادرة لمبة الثقافية الثامنة عشر بعنوان مشكاة ، تحت رعاية سعادة الدكتور طلال أبو غزالة في فندق الرجنسي بالاس ، و الرّيم هي العمل الأدبي الرابع للكاتبة بعد فاوانيا ، و رواية وردة نقدية ، و كتاب حصاد الورد نصوص في الشتات الفلسطيني ، و نذكُر أن رواية الرّيم وصلت إلى القائمة القصيرة في جائزة جرير للسرد القصصي عام 2022 ، القائمة القصيرة في جائزة اللوتس للرواية العربية في دورتها الرابعة النوفيلا مِصر.

تقول الروائِية في مُستهل روايتها حيث الإهداء "إلى كُل غزالة شاردة ، لا تَسعُها الغابة .. لا تحِدُّ قرونها سَماءْ! "، بإشارة منها إلى كل فَتاة تَسعى للوصول إلى مُبتغاها و تحقيق أمنياتها ، فتدور أحداث الرواية ضِمن اطار فانتازيا مُتصاعِد بشكل أدبي فنِي غنِي بالجماليات الفنيّة ، حيث تُقدم الكيالي من خلال الرواية فلسفة في الحياة و التضحية ، من خلال إسقاطات على المُجتمع ضمن أسلوب استرجاعِي قائِم على المُفارقة و كسر المُتوقع ، بحيث انحازت إلى مضمون مُدهش من خلال صياغة الأحداث وفق رؤية جديدة ، فكانت الرّيم أكثر من مُجرد لعب على وتر الأسطورة ، لتُكْتَب على سطر الخُرافة و تنساب نحو صَدى الحكايات ، و كل ذلك من خلال اختزالها للاواقع و تقديمه كواقع بكل جزئياته ، ما يدفع إلى الفُضول.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات