“الشرق الأوسط” تحاضر في “المعارف الأهلية” حول النمو المعرفي وبرمجة التعلم الدماغي


جراسا -

وضعت جامعة الشرق الأوسط خارطة الطريق أمام المشاركين في برنامجٍ تدريبي يُعنى بدراسة الخصائص النمائية للطلبة في مرحلة الطفولة المبكرة، ومسارات النمو المعرفي، وبرمجة التعلم الدماغي، وآليات الذكاء الانفعالي.

البرنامج تم تنظيمه وإعداده من كلية ومدارس وروضة المعارف الأهلية، وحظي بمشاركة نحو 200 معلم ومعلمة للمراحل الدراسية المختلفة فيها.

وقدّم البرنامج التدريبي عضو هيئة التدريس في كلية الآداب والعلوم التربوية الدكتورة أماني دغلس، لتشير خلال جدول أعمال البرنامج التدريبي وورشاته إلى أن الذكاء ليس كيانًا منفردًا، بل يعد مجموعة متعددة الأوجه من القدرات، كل واحدة منها تلعب دورًا حاسمًا في كيفية إدراك الأفراد للعالم، وفهمهم له، وتفاعلهم معه.

وركز البرنامج التدريبي على آليات التكيف والاستجابة للتجارب، المستمدة من علم الأعصاب، والتعلم التجريبي، وبحث أهم الخصائص النمائية للطلبة في مرحلة الطفولة المبكرة والمتأخرة، مع التركيز على توفير بيئة غنية بالمثيرات، وعدد من البدائل والخيارات التي تقي من أنشطة التهديد والحرمان، إلى جانب أهمية نظرية الذكاءات المتعددة وآلية توظيفها في العملية التربوية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات