كيف نحصل على فيتامين D فـي الشتاء؟


جراسا -

يُعدّ فيتامين D من الفيتامينات المهمة لصحة العظام والجهاز المناعي.

في فصل الشتاء، تقلّ كمية أشعة الشمس التي نتعرض لها، وهي المصدر الرئيسي لفيتامين D.

إليك بعض الطرق للحصول على فيتامين D في الشتاء:

1. التعرض لأشعة الشمس:

حاول التعرض لأشعة الشمس لفترات قصيرة في الصباح الباكر أو في وقت متأخر من بعد الظهر. تأكد من تعريض وجهك وذراعيك لأشعة الشمس. استخدم واقيًا من الشمس بعامل حماية SPF 30 على الأقل. 2. تناول الأطعمة الغنية بفيتامين D:

تشمل الأطعمة الغنية بفيتامين D الأسماك الدهنية، مثل السلمون والماكريل والسردين. يمكنك أيضًا الحصول على فيتامين D من صفار البيض، ومنتجات الألبان المدعمة، وزيت كبد سمك القد. 3. تناول مكملات فيتامين D:

إذا كنت لا تحصل على ما يكفي من فيتامين D من الشمس أو الطعام، فقد تحتاج إلى تناول مكملات فيتامين D. استشر طبيبك قبل تناول أي مكملات غذائية. نصائح عامة:

احرص على إجراء فحص الدم لقياس مستوى فيتامين D في جسمك. تناول نظامًا غذائيًا صحيًا غنيًا بالفواكه والخضروات والحبوب الكاملة. مارس الرياضة بانتظام. وأخيرًا، استشارة طبيبك إذا كنت تعاني من نقص فيتامين D.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات