أرقام استثنائية في كأس العالم للأندية - السعودية


جراسا -

حققت النسخة الـ20 من كأس العالم للأندية، التي أقيمت للمرة الأولى في السعودية خلال الفترة من 12 إلى 22 كانون الأول (ديسمبر) الجاري، أرقاماً استثنائية، وسط منافسات مثيرة بين الأندية السبعة المشاركة، وأجواء جماهيرية رائعة حضرت من مختلف قارات العالم لتستمتع بأجواء المونديال.

وتمكن في هذه النسخة فريق مانشستر سيتي من أن يدخل سجل الأبطال الذهبيين للبطولة، بعد أن حقق لقبه الأول في آخر نسخة من البطولة بنظامها الحالي, الذي سيتغير من النسخة المقبلة.

كما أصبح لاعب الاتحاد الفرنسي كريم بنزيمة أول لاعب يسجّل في أربع نسخ مختلفة من كأس العالم للأندية.

وتمكن لاعب مانشستر سيتي ألفاريز من تسجيل أسرع هدف في تاريخ كأس العالم للأندية منذ انطلاقها، وذلك بهدفه في المباراة النهائية أمام فلوميننسي البرازيلي بعد 40 ثانية فقط من انطلاق المباراة.

وبات مدرب سيتي الإسباني بيب غوارديولا أكثر المدربين تحقيقاً للقب بـ 4 ألقاب، فيما توج الأهلي المصري بالميدالية البرونزية للمرة الرابعة في تاريخه.

وعلى صعيد اللاعبين، أصبح لاعب فلوميننسي "فيليبو ميلو" أكبر لاعب (من غير حراس المرمى) يشارك في البطولة بعمر يناهز الـ(40) عاماً، إضافة إلى عددٍ آخر كبير من الأرقام التي أثبتت تميز النسخة السعودية من البطولة.

شهدت هذه النسخة تسجيل رقم قياسي على صعيد الحضور الجماهيري في مباريات الافتتاح، حين حطم حضور مواجهة الافتتاح بين الاتحاد السعودي وأوكلاند سيتي النيوزيلندي على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ، كل أرقام النسخ الـ(19) الماضية، بحضور أكثر من (50) ألف مشجع، الأمر الذي وجد إشادات دولية واسعة من رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو ومختلف الشخصيات والقيادات في الاتحادات القارية ووسائل الإعلام الدولية.

كما شهدت مختلف مواجهات البطولة وحتى النهائي، حضوراً رائعاً لجماهير حطت رحالها في المملكة من مختلف القارات، لمساندة فرقها المفضلة في الملاعب، أو الاستمتاع بالأجواء المونديالية التي تزينت بها جدة في عدة مناطق سياحية متميزة.

وتزينت هذه النسخة من البطولة بختم خاص في جوازات المسافرين القادمين من الخارج إلى المملكة، عبر مطار الملك عبدالعزيز في جدة، في مبادرة من وزارة الرياضة، بالتعاون مع وزارة الداخلية، ممثلة بالمديرية العامة للجوازات.

وتضمنت البطولة العالمية إقامة مناطق المشجعين، التي بدورها كانت شاهدة على حضور جماهيري كبير فيها، استمتع بمختلف الفعاليات المقامة بشكل خاص لهذا الحدث العالمي.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات