غانتس: هجمات "حزب الله" سنعمل على إزالتها


جراسا -

أكد عضو مجلس الحرب الإسرائيلي بيني غانتس، اليوم الاثنين، أن "هجمات "حزب الله" المدعومة إيرانياً تتطلب من إسرائيل العمل على إزالة التهديد"،

وأشار إلى أنه أوضح لوزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن أن على المجتمع الدولي التحرك "لضمان إيقاف الدولة اللبنانية" لما سماه العدوان بالمنطقة الحدودية.

وتشهد المنطقة الحدودية في جنوب لبنان تصعيداً عسكرياً متفاقماً بين إسرائيل و"حزب الله" منذ شنت حركة "حماس" في السابع من تشرين الأول (أكتوبر) هجوماً غير مسبوق على إسرائيل التي تردّ بقصف مدمّر وعملية برية في قطاع غزة المحاصر.

وينفّذ "حزب الله" بشكل رئيسي عمليات يومية ضد أهداف عسكرية إسرائيلية قرب الحدود، واضعاً ذلك في إطار دعم قطاع غزة و"تأييداً لمقاومته". وتردّ إسرائيل بقصف مناطق حدودية مستهدفة ما تصفه بتحرّكات مقاتلي "حزب الله" وبنى تحتية عائدة له قرب الحدود.

وأسفر التصعيد في جنوب لبنان عن مقتل اكثر من 120 شخصاً، بينهم 86 مقاتلاً في صفوف "حزب الله" و17 مدنياً بينهم ثلاثة صحافيين ومختار الطيبة، بحسب حصيلة أعدتها وكالة "فرانس برس". وأفادت السلطات الإسرائيلية عن مقتل عشرة أشخاص هم ستة جنود وأربعة مدنيين.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات