بهذه الطرق تخلصي من نفشة الشعر


جراسا -

تنتج نفشة الشعر نتيجة مباشرة للجفاف الذي يصيب الشعر لأسباب كثيرة، من أبرزها استخدام الاستشوار والمكواة الحرارية وارتفاع الرطوبة وغيرها.

لذلك سنقدم لك الحلول البسيطة والفعالة للتخلص من نفشة الشعر:

استخدمي حمامات الزيت الدافئة

حمامات الزيت الدافئة من أقوى مرطبات الشعر التي تفيد في التخلص من نفشة الشعر، فتدفئة ٥ ملاعق من زيت الجوجوبا أو زيت جوز الهند سيحمي شعرك بنسبة ٩٠% من التلف والتقصف، كما أن الزيوت الطبيعية تقوي الطبقة الخارجية للشعر فتجعلها أثقل وغير قابلة للنفشة أو الهيشان، ويفضل عمل قناع الزيوت بمزيج من الزيوت الطبيعية مثل زيت جوز الهند مع زيت الأرجان وزيت اللوز الحلو.

تغذية وترطيب الشعر

التغذية السليمة لفروة الرأس بمنتجات العناية الصحية والسليمة خطوة أساسية للتخلص من هيشان الشعر والنفشة، لذا من المهم ترطيب الشعر بالزيوت والبلسم بصورة يومية، لأن المرطبات تحمي الشعر من تأثير الرطوبة ومن تأثير اشعة الشمس والأتربة وآثار المنتجات الكيميائية بتكوين غلاف واقي حول كل شعرة.

احمي شعرك من درجات الحرارة

من المهم حماية شعرك من درجات الحرارة المرتفعة سواء باستخدام مكواة فرد الشعر أو الاسشوار أو التواجد في مناطق مرتفعة الحرارة، فالحرارة المرتفعة تسبب احتراق لطبقات الشعر وتلف الطبقة الخارجية فتجعله أضعف، وهو ما يزيد من تقصفه، لذا يفضل استخدام المنتجات المخصصة لحماية الشعر قبل الحرارة.

قللي استخدام الشامبو

جميع منتجات العناية بالشعر غير آمنة ١٠٠%، لذا عليكِ عدم الإكثار من استخدامها أو وضعها يوميًا، كما أنها تسبب تآكل وضعف في طبقات الشعر وهو ما يزيد من نفشة الشعر، ففي حالة الاستحمام اليومي يفضل عدم غسل الشعر كل يوم، وفي حال غسلها تجنبي استخدام الشامبو بصورة يومية، حيث يمتص الزيوت الطبيعية الموجودة في الشعر فيجعله جاف وهائش.

مشطي شعرك بعناية

أولًا عليكِ تمشيط شعرك برفق بدون شد وجذب للأطراف والجذور، مهم أن تستخدمي مشط خشبي واسع الأسنان وعريض غير ضيق، كما أنه ينصح بالتمشيط من الأسفل للأعلى، أي من الأطراف إلى الجذور تجنبًا لتقصف الأطراف أو تلفها، كما يفضل استخدام بلسم في فك تشابك الشعر قبل تمشيطه ليكون أكثر ترطيبًا ونعومة، ويفضل عدم تمشيط الشعر جافًا لمنع تقصفه.

غطي شعرك عند الخروج

سواء كنتِ محجبة أو لا؛ غطاء الشعر يحمي بنسبة كبيرة من هيشان الشعر ويساعدك لي التخلص من نفشة الشعر، لذا عليكِ الخرص على تغطية الشعر بقبعة او إيشارب عند الخروج نهارًا لتجنب الأتربة والملوثات الموجودة في الجو، وكذلك أشعة الشمس والرطوبة في الهواء.

احرصي على قص الأطراف

قص أطراف الشعر سيخلصك من نهايات الشعر المتقصفة والتي تعطي شكل الهيشان للشعر، كما أنه يساعد على نمو الشعر بصورة أفضل فيزيد طوله، كما أن قص نهايات وأطراف الشعر يحمي شعرك من التقصف والنفشة في حال تواجدك في أماكن مرتفعة الرطوبة ويمنع وصول التلف إلى باقي الشعر.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات