ندوة حول دور المرأة في الحياة الحزبية في اربد


جراسا -

نظم ملتقى إربد الثقافي، وبالتعاون مع ملتقى المرأة للعمل الثقافي مساء اليوم السبت، ندوة بعنوان: "دور المرأة في الحياة الحزبية"، تحدثت فيها مديرة مركز الأميرة بسمة لدراسات المرأة الأردنية في جامعة اليرموك الدكتورة بتول المحيسن.


وخلال الندوة التي أدارتها رائدة العمل التطوعي في إربد فايزة الزعبي، تحدثت المحيسن حول تمكين المرأة في الحياة الحزبية، وكيفية دعم جيل الشباب للتفاعل مع حركة التغيير نحو تحقيق متطلبات الإصلاح السياسي الذي يوفر مقومات الوفاق الاجتماعي.

وقالت المحيسن "إن مشاركة المرأة في الحياة الحزبية ستعطيها الفرصة بالاتجاه الذي يؤكد وجودها الفاعل في بيئتها الاجتماعية، بحيث تصل من خلال قوة شخصيتها، وحرصها لأخذ دورها الفاعل في مواقع صنع القرار".

وأكدت أن قانون الأحزاب الذي صدر في 2022، يشجع على التحلي بمعادلة تقبل المجتمع لحياة حزبية تستوعب المرأة التي تمتلك القدرة على تحمل أمانة المسؤولية، وبدون أن يكون هنالك أي تخلّ عن قيمنا الاجتماعية.

وفي سياق حديثها عن الحاجة لإحداث التغيير الذي نادى به جلالة الملك عبدالله الثاني، وتدعمه الحكومة بإرادة سياسية هادفة، ركزت الدكتورة المحيسن على جملة روافع لتحقيق الطموحات منها أن المرأة الأردنية تمتلك موهبة تحمل المسؤولية،

شريطة الاحتكام لأدق المعايير التي تؤمن بسياسة التغيير نحو الأفضل، والهدف المنشود، هو توظيف القدرات التي تؤدي دورها الفاعل وبمنهجية تعزز منظومة العدالة والمساواة بين جميع أبناء وبنات الوطن.

وأضافت أن الخطط المنوي تنفيذها من قبل الأحزاب السياسية التي استوفت شروط العمل في المجتمع الأردني، تركز على أهمية تمكّن المرأة من القيام بالمهام السياسية والاقتصادية والاجتماعية على الوجه الأكمل،

بحيث تشكل المرأة قدوة حسنة للمبدعات اللواتي يمتلكن الإرادة والدافعية نحو المشاركة الفاعلة في خدمة البيئة الاجتماعية وبدون تهيب قد يُعرقل مسيرة العمل.

ودار نقاش موسع شارك فيه مثقفون ومهتمون، أجابت المحيسن على تساؤلاتهم واستفساراتهم.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات