%45 من المصابين بالحروق بمستفى الشفاء كانوا اطفالا


جراسا -

قال الجراح غسان أبو ستة، الإثنين، إنه خلال وجوده في مستشفى الشفاء في قطاع غزة تأكد من أن 45% من المصابين بالحروق كانوا اطفالا.

وأضاف أبو ستة أنه رأى حروقا تسببت بها قنابل الفوسفور الأبيض ووصلت إلى عظام المرضى الفلسطينيين، مؤكدا أنه عندما دخل إلى المستشفى الأهلي في القطاع وجده وقد تحول إلى مخيم للنازحين.

وأوضح أن مسيرات الاحتلال أطلقت صواريخا على سياج المستشفى الأهلي بعد تلقي مديره إنذارا بإخلائه.

وأشار إلى أن المتواجدين في المستشفى الأهلي شعروا بالارتجاجات أثناء إطلاق صواريخ الاحتلال في محيطه.

وأكد الجراح غسان أبو ستة على أن 120 طفلا كانوا مصابين في مستشفى الشفاء بدون ذويهم ولم يتم التعرف على هوياتهم.

وقال إن قصف الاحتلال أدى لانهيار سقف غرفة العمليات بالمستشفى الأهلي أثناء إجراء عملية جراحية، وإن ساحته كانت مليئة بالجثث، مضيفا أن الأطباء اضطروا إلى إجراء عمليات جراحية عدة دون تخدير إحداها لطفلة في التاسعة من عمرها.

وقال أبو ستة إن قوات الاحتلال طوقت المستشفى الأهلي وكان هناك العديد من الجثث في ساحته.

وفي ذات السياق، كانت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس، قد أطلقت عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أطلق عليها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات