عمالنا في سويسرا !!!!


يعيش العمال بكبرياء!!!! رغم شح الامكانيات وازدحام الاسعار وبقاء الاجور دون المطلوب -وتهكم بتقاعد الضمان الاجتماعي ؟؟ --- تبقى الكرامه هي راس المال للعمال والعاملين يارب تعين --من سنين --نسمع --قبل --الكلام --والوقت اليوم على الاخير ؟؟ الاستماع لمطالب العمال وبهدوه !!! والكل يعيش على اطلال الماضي القريب يوم انهيار الدينار !!!او مشروع بيع مؤسسات الدوله -بعد برنامج ترويج لعنوان هو( خصخصه--او فصفصه او فضفضه ) --وتبع ذلك استنزاف الرصيد في كل مشروع للمؤازنه عبر سنين عجاف !!و حاف!! او كفاف !!!-من خلال مخصصات الصرف لكل وزاره ومسؤول واداره دون رقيب مع وجود ديوان المحاسبه المعزول !والا-- كيف وصل العجز والتضخم--- وشريحة الاغلبيه لم تحصد ثمار برامج التطوير او التصحيح !!وماحصل تفتيت لطبقه الوسطى لتعيش الامرين!!!

وتشهد تدهور في المعيشه وتهديد غير مسبوق للامن الاجتماعي؟ والمصيبه اصرار المسؤول على اعداد تقرير يتحدث عن نمو ايردات ؟كيف سؤال ياخوان--واين-- بوجود ايراد ؟وهو لماذا وجود عجز وتصاعد المديونيه ؟هل نتيجة التخبط والتعثر جرى وجود من هم بمواقع المسؤوليه دون معاير اداريه مكارم على حساب حقوق الاغلبيه والنتيجه فوضى ومديونيه وافساد ومفسدين والكل يشكوى من الحال حتى العمال بعد صمت من سنين وتكشف المستور هناك مطالب(( لكف يد قيادة اتحاد العمال عن العمل)) وتشكيل للجنه للاشراف على انتخابات لقيادات شرعيه !!!وبعد قرار الفساد !!كانت النتيجه رحلات مكوكيه لمصر واليوم لسويسرا--لماذا--لماذا -- لعيون العمال!! او تحدي لكل لقدسية الشرعيه-- والحقوق-- او هي دعوه للخروج-- لشارع ؟الحاصل وبصراحه بحاجه لتفسير ؟وربما المسؤول لايعلم حجم الاحباط-- وهو قابل للانفجار على حافة الطريق-- وهو والله صمت قبل الانفجار!!! هل يدرك المسؤول حجم المصيبه جرى الاستخفاف بحلم العمال والمواطن الضمئان!!!

او هو عدم اكتراث بحقوق العباد ؟ومن يتحمل مسؤولية خروج شرارة الانفجار؟وهي والله تصبح رماد -لاسمح الله-- - ومن يصدق هذا التهريج من قضايا وصراع-- وقيادة الاتحاد تغادر من مكان الى مكان خارج الوطن-- !!تحدي غير مسبوق او محسوم !!من هذا الذي يستخف بصبر العمال ؟هو سؤال لكل مسؤول ؟الا يكفي!!! هدر مخصصات العمال والغش والتزوير وتحايل من سنين !!! تضخم الاسراف تحت عبارات ومسميات روج لها اعلام حكومات --والبعض من اصحاب اقلام ؟؟حتي وصل الرقم من ضرب الخيال ولم يتوقف الافساد بل شمل كل نواحي الحياه ؟؟ونحن نسمع عن حيتان او تماسيح تمارس افساد القرار والهيمنه على (توضيب) كل قرار لصالح فلان او ابن علان وهم عباره عن شله قليله تمارس الافساد !!وخبث الاصلاح او اتلاف !!! ليبقى السؤال وعلى مسامع البقيه وهي الاغلبيه المقهور !!بأنتظار ؟؟معجزه لانقاذ زلزال المديوانيه او عجرفة المسؤول في وقف برنامج الاسراف وهدر المال --وهو سؤال كيف !!!نقول لكل من يرغب (الاستماع قبل الكلام !!

من اعادة النظر للحقوق العمال ووقف مهزلة السلوكيات والتجاوزات واللعب على كرامة العمال بوجود قيادات غير شرعيه وشكوك بفساد وقبل ذلك هل معقول وجود قيادات في اتحاد العمال من ثلاثون عام ؟؟من يصدق هذا النوع من التهريج حتى في مناطق لم تتقبل مشروع العمل الجماعي ؟ترفض استملاك او تملك المواقع فكيف نحن نمارس الشراكه والديمقراطيه ووويبقى هولاء المحترمين في مواقعهم من ربع قرن ؟دون وجود جهه تمارس الترقيب والتحديث والاطلاع على واقع الحركه العماليه المصابه بحالة انكسار او انقسام وذهول من حجم المفسدين وهولاء اشد خطر على أمن مملكتنا--- والحجر عليهم عباده ؟والخروج عليهم سلامه --وسلامه تسلام الجميع وادراك الحقيقه في ترحيل قيادة العمال قبل الانهيار ؟؟---ربي يحمى مملكتنا من الظالمين المنافقين الجاحدين ؟؟

أمين



تعليقات القراء

متابع
سواليف حصيدة و بعدين شو يعني نقابي زي دكتور او محامي مثلا ؟ انا بقول خليك بشغلك و اترك الكتابة لصحابها يا نقابي
03-06-2011 01:17 PM
سعد همام ---عامل
مشكور يانقابي ؟؟كيف بتخوف الاخرين ؟من ذكر اسمهم ؟؟وهذا دليل الرعب والانكسار ؟؟ونحن نشد على قلم ليبقى هولاء في جحورهم ؟؟
03-06-2011 03:10 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات