كيف تصبح وزيرا


يعتقد البعض أن الوصول إلى الكرسي (الفرار) وحمل الحقيبة الوزارية صعبا وفي الحقيقة هو أسهل مما يتصور البعض فهناك خطوات بسيطة لحمل الحقيبة الوزارية تشبه خطوات (الميك اب) للسيدات.

اولى هذه الخطوات هو غسل الوجه واليدين جيدا بماء المعارضة لمدة سنة كاملة فلا يجب أن يفوتك اعتصام ولا مسيرة ولا مظاهرة إلا وتشترك بها وتندد بالحكومات ولا تترك وسيلة إعلام إلا وتلعن فيها (سنسفيل) الحكومة ويشترط أن تطالب بإقالة الحكومة مرة بعد كل غسيل وجه.

الخطوة الثانية وبعد أن عرف عنك انك معارض من الدرجة الاولى تغسل وجهك وتضع (الفاونديشن) عليه وتبدأ بمغازلة الحكومة غزل عذري وذلك بالتخلي عن الأفكار التي كنت تحملها بحجة أنها أفكار دخيلة ولا تتناسب مع المرحلة الحالية وانك قد غرر بك ولم تكن تعلم أن الجهة التي جندتك هي جهة خارجية.

الخطوة الثالثة هو وضع كريم (مبيض) يخفي السواد الذي لحق بوجهك أثناء فترة (الحمل) على الحكومة ومعارضتها وتبدأ في هذه المرحلة بالتواجد في الأماكن العامة لشرح رضاك عن الحكومات وسياساتها ولا تنسى أن يكون كلامك خليطا من الانجليزية والعربية لإثبات مقدرتك على تكلم اللغات وان تدخل بعض المصطلحات الغير مفهومة ليشعر من تكلمه انك على قدر عالي من الثقافة.

الخطوة الرابعة حمل حقيبة يد تدعي انك تخبئ فيها أسرار قوية عن الحكومة بالإضافة إلى مشد للظهر يكون صناعة أجنية تشد به ظهرك حتى لا تبدوا منحنيا وقلم احمر شفاه يجعل ابتسامتك واضحة طوال الوقت.

الخطوة الخامسة والأهم أن لا تكون من أبناء قبيلتي، (قبيلة العجارمه) فهؤلاء محرم عليهم حمل الحقائب الوزارية لأن ذوقهم في اختيار (المكياجات) سيء.

helalajrami@yahoo.com



تعليقات القراء

صديق
جهز حالك للوزارة القادمة فقد حققت 3 خطوات من المطلوب
03-06-2011 03:09 PM
سرسك الأطرم
من قعدتك وتصويرك بهالشكل شكلك مستوزر وجاهز للوزارة مبينة لويش تخبيها
04-06-2011 09:19 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات