الأمير علي يباشر عمله نائبا لرئيس (فيفا) رسمياً


جراسا -

تسلم الأمير علي بن الحسين رسميا منصب نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا عن القارة الآسيوية في اجتماع كونجرس فيفا الذي عقد في زيوريخ بحضور مندوبين عن 208 دول .
سمو الأمير علي الذي تم انتخابه نائبا لرئيس فيفا في اجتماعات كونجرس الاتحاد الأسيوي التي عقدت في الدوحة في شهر كانون الثاني الماضي بدأ رسميا عمله في تنفيذ الركائز الأربع التي وردت في بيانه الانتخابي والتي تتضمن الدعوة باسم الاتحاد الأسيوي لتقوية وتعزيز برامج الناشئين والشباب وتعزيز دور المرأة في كرة القدم, وحماية وتطوير اللعبة.
إنني أتطلع إلى العمل جنبا إلى جنب مع اتحادات كرة القدم في آسيا بكل نزاهة وانفتاح. قال سمو الأمير علي. وأضاف هناك بالتأكيد العديد من التحديات, ولكن أنا عاقد العزم على التصدي لها, على أساس كل حالة على حدة, وفي مصلحة تطوير كرة القدم في آسيا.

وتعليقا على التطورات الأخيرة في فيفا أكد نائب الرئيس الجديد للاتحاد الدولي لكرة القدم على ضرورة قيام جميع الأطراف المعنية بالتركيز على حماية اللعبة من أجل الارتقاء إلى مستوى تطلعات مئات الملايين من مشجعي كرة القدم في جميع أنحاء العالم. على الرغم من أنني تسلمت مهامي في اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي للتو فقط, وقال: أشعر أننا جميعا لدينا فرصة لتنقية صورة كرة القدم على الصعيد الدولي واستعادة المصداقية. أن اللعبة واللاعبين والمشجعين في جميع أنحاء العالم هم الذين سوف يعانون أكثر من غيرهم إذا لم نتخذ خطوات جماعية لجعل التركيز مرة أخرى على اللعبة وإدخال الإصلاح حيث تدعو الحاجة .
وقال سمو الأمير علي. وأضاف , في الوقت الذي تواجه فيه كرة القدم تمحصا وتدقيقا قويا الدقيق في وسائل الإعلام , فأنا مصمم على تركيز طاقتي لتعزيز برامج التنمية لكرة القدم , بالتعاون مع جميع أصحاب المصلحة داخل آسيا وخارجها وفي كل من القطاعين العام والخاص. يمكن لهذه اللعبة أن تكون عاملا محفزا للتنمية الاجتماعية والثقافية والاقتصادية. وأنا أؤمن في هذا الأمر. لقد رأيت التقدم الهائل في كافة أنحاء آسيا وأستطيع أن أرى كيف يمكننا الوصول الى كامل طاقتنا.
وبصفتي اصغر عضو في اللجنة التنفيذية ل فيفا, فأنا أريد أن أعمل من المستوى الأدنى إلى أعلى , والتشاور مع أولئك الموجودين في الميدان, من الحكام والمدربين واللاعبين الحاليين والسابقين والاعتماد على خبراتهم وتقديم وجهة نظرهم والاستفادة من ذلك في لعبتنا.
يذكر أن سمو الأمير علي هو عضو في اللجنة التنفيذية للاتحاد الأسيوي وأيضا نائبا لرئيس لجنة الرؤيا الأسيوية.

(العرب اليوم)



تعليقات القراء

السّــــــــــــراج
تعزيز دور المرأة في كرة القدم انجاز هاشمي مميّـــــــز...مبروك يا سمو الأمير علي والى الأمام...
02-06-2011 08:33 PM
ساره /الزرقاء حي رمزي
مبروووك يا أمير الأمراء تئبر ألبي ما أجملك بحبك موت
03-06-2011 10:26 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات