طلبة الجامعة الهاشمية يعتصمون رفضا لمشروع "تطبيعي"


جراسا -

خاص- بدعوة من كتلة التجديد العربية وطلاب الكرامة بالتعاون مع الاتجاه الإسلامي في الجامعة وبمشاركة القوى الطلابية المستقلة، اعتصم العشرات من طلبة الجامعة الهاشمية ظهر اليوم احتجاجاً ورفضاً للمشروع التطبيعي الذي باشرت الجامعة بعمله بالتنسيق مع جامعة بن غوريون الصهيونية وجامعة كولورادو الأمريكية.
وبعد الاعتصام التقى وفد من الطلبة مع نائب رئيس الجامعة الدكتور كمال بني هاني الذي أكد بأن الجامعة أوقفت المشروع نهائياً وأصدرت قراراً بذلك يوم أول من أمس، وأعطى الطلبة أوراقاً تؤكد على ذلك، كما أكد بأنه سيتم تحويل كافة المعنببن بالمشروع للتحقيق.

ونفذت كتلة التجديد العربية وطلاب الكرامة، بالتعاون مع الاتجاه الإسلامي في الجامعة الهاشمية، اعتصامهم الاحتجاجي الأول عند الواحدة من ظهر اليوم الخميس أمام رئاسة الجامعة "رفضاً للمشروع التطبيعي الذي باشرت الجامعة بعمله بالتنسيق مع جامعة بن غوريون الصهيونية وجامعة كولورادو الأمريكية.

ودعا منظمو الاعتصام، في بيان لهم اليوم، الطلبة للمشاركة بالاعتصام "ليكونوا اوفياء لشهداء معركة الكرامة والأردن ولشهداء غزة وفلسطين والامة العربية". مؤكدين الاستمرار في الاعتصام وتصعيد الاحتجاجات حتى تحقيق مطلب وقف التطبيع مع الكيان الصهيوني.وأكدت الكتلة رفضها أي تصرف أو مظهر يسيء إلى الجامعة وسمعتها وطلابها, او "يمس بقضية وطنية كالتطبيع من العدو الصهيوني حتى يكون احتفال البلاد بعيد استقلالها احتفالا مهيبا (...)".

وكانت كتلة التجديد قد أصدرت بيانا قبل يومين، أكدت فيه استغرابها من مواصلة إدارة الجامعة لـ "سياسة التطبيع مع الكيان الصهيوني، التي بدأت بأرواب تخرج صهيونية الصنع العام الماضي، لتقوم الإدارة الحالية للجامعة بتدشين مشروع إقامة محطة تحلية مياه جوفية مالحة في حرم الجامعة مطلع تموز المقبل وهو كثمرة لمشروع أميركي- صهيوني- أردني لتحلية المياه".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات