(أونروا) تعلن تعليق خدماتها الصحية والتعليمية بالضفة


جراسا -

كشفت المتحدثة باسم وكالة غوث وتشغيل لاجئي فلسطين "الأونروا" تمارا الرفاعي، عن قرار الوكالة بتعليق خدماتها التعليمية والصحية في الضفة.

وقالت "الرفاعي" في تصريحات إعلامية، إن "قرار تعليق الخدمات في الضفة يأتي بسبب عملية المداهمة والغارات الجوية التي استمرت نحو 28 ساعة بمخيم نور شمس للاجئين في طولكرم (شمالي الضفة) والتي على إثرها باتت "الأونروا" غير قادرة على مواصلة العمل في خدماتها.

وينطوي الحال ذاته على قطاع غزة، بعد تعليق العمل في المؤسسات التعليمية والخدمات الصحية التابع للوكالة، حيث قالت المتحدثة باسم الأونروا: "نحن في نزاع مسلح، وفي الحرب لا نستطيع إبقاء المدارس والخدمات الصحية بنفس الطريقة التي نعمل بها، بالإضافة أن معظم مدارس الوكالة مجهزة لتتحول إلى ملاجئ".

وأضافت: بالفعل، نزح حوالي نصف مليون لاجئ في قطاع غزة، إلى 150 مدرسة من مدارس "الأونروا"، في حين طلبت اسرائيل اخلاء 5 مدارس يحتمي داخلها اهالي قطاع غزة.

وأعربت الوكالة الأممية عن أسفها قائلة "لقد فعلنا ما في وسعنا للاحتجاج ورفض هذا القرار، لكن الخلاصة هي أنه من الآن فصاعدا لم تعد بنانا التحتية آمنة".

وفجر الخميس الماضي، اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال مخيم "نور شمس" بمشاركة عشرات الآليات العسكرية والجرافات وسط تحليق مكثف للطائرات المروحية والمسيرة.

واستشهد ثلاثة عشر مواطنا فلسطينيا بينهم خمسة أطفال وجرح العشرات، فيما قتل جندي إسرائيلي واصيب عدد آخر خلال الاشتباكات التي شهدها المخيم.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات