طرق بسيطة للتغلب على سمنة الأطفال


جراسا -

تظهر السمنة على الأطفال أحيانا منذ ولادتهم، ومنهم من يبقى على نفس الوضع حتى الكبر نتيجة الچينات الوراثية، ومنهم من يتخلص منها مع الوقت والطعام الصحي .

ولكن هناك نوع آخر تستمر معه السمنة ولا يستطيع التخلص منها إلا بالمساعدة من المحيطين به والعامل الأكبر يكون على الأم لأنها هي الأساس في تقديم الطعام الصحي لعائلتها.

هناك طرق بسيطة نقدمها لك للتخلص من السمنة عند أطفالك وهي كالتالي :

١ - قدمي الطعام الصحي لطفلك:

يعتبر تحضير الطعام الصحي للطفل من أفضل طرق للوقاية من السمنة لدى الأطفال، شجعي طفلك على تناول الفواكه والخضروات والبروتينات الصحية والحبوب الكاملة.


٢ - شجعي طفلك على الرياضة:

النشاط البدني هو جزء مهم من الحياة الصحية. لذلك، قومي بتشجيع طفلك على ممارسة الرياضة بانتظام أو على الأقل القيام بأي نشاط بدني مثل اللعب في الخارج والركض.


٣ - تحكمي في تناول طفلك الوجبات السريعة:

الوجبات السريعة غالبا ما تكون غنية بالدهون والسكريات والسعرات الحرارية العالية، والتي يمكن أن تساهم في زيادة الوزن. لذلك يجب تقليل تناول هذه الأطعمة وتقديم بدائل صحية أخرى للطفل.


٤ - علمي طفلك أهمية الصحة الجيدة:

قومي بتعليم طفلك أهمية الصحة الجيدة والتغذية السليمة. يمكن أن يساعد ذلك في تعزيز الوعي لديه بأهمية الحفاظ على وزن صحي.


٥ - قدمي له الدعم العاطفي:

قد تؤثر السمنة على الصحة النفسية للأطفال، مما يعرضهم للاكتئاب والتوتر، لذلك يجب عليه أن تقدمي الدعم العاطفي لطفلك وتشجعيه على الثقة بنفسه.


٦ - استشيري الطبيب:

في حال كانت لديك أي مخاوف بشأن وزن طفلك، قومي باستشارة الطبيب، الذي سيقدم لك النصائح والدعم ويساعدك في تحديد خطة غذائية صحية لطفلك تناسب عمره.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات