الصحة: مخاوف من تحلل جثث الشهداء


جراسا -

حذر المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، الدكتور أشرف القدرة، من حدوث تلوث بيئي جراء تحلل جثث الشهداء في القطاع، وذلك مع امتلاء ثلاجات الموتى والسيارات المثلجة التي تبرع بها المواطنون.

وأكد القدرة، خلال مداخلة للغد، أنه حتى اللحظة لا تستطيع الوزارة مواراة الجثث الثرى بسبب الاعتداءات الإسرائيلية المركزة على الأحياء السكنية التي تتواجد بها المقابر وبالتالي تتراكم جثث الشهداء بشكل كبير.

وأضاف: «نخشى تحلل أجساد الشهداء مما يشكل خطرا على البيئة والصحة العامة في القطاع وانتقال الأمراض»، مؤكدًا أن الاحتلال الإسرائيلي يشن حرب إبادة واضحة على سكان القطاع ويقوم بإغلاق كل ما يتعلق بإمكانات المنظومة الصحية والإنسانية في قطاع غزة.

وشدد على أن هناك مشكلة في الحصول على المعدات الميدانية للمساعدة في انتشال الجثث من تحت الركام، والتي تتواجد منذ أسبوع، بسبب الافتقار إلى الأدوات.

وأشار إلى تراجع جهود وإمكانات المنظومة الصحية نظرا للاستهداف الإسرائيلي لسيارات الإسعاف وعدم القدرة على تغطية كل المناطق، وبدأ الأهالي في نقل المصابين والشهداء.

وتساءل «إلى متى سينظرالعالم؟ كم يجب أن ندفع من الشهداء والضحايا حتى يصحو ضمير العالم؟»، مؤكدا أنه لا توجد مناطق آمنة في غرة وتم تغيير جغرافية القطاع وتم محو أحياء كاملة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات