التدريب على استخدام المرحاض: نصائح واستراتيجيات


جراسا -

أنت بالتأكيد تنظرين إلى حفاضات طفلك، وتأملين مجيء الأيام ليتخلص منها، أو ربما قمت بالفعل ببعض المحاولات غير الناجحة للتدريب على استخدام الحمام أو "النونية"، كما اعتدنا تسميتها؟ في كلتا الحالتين، يمكن أن تكون رحلة التدريب على استخدام الحمام مزيجًا من الإثارة والتحدي

هناك بعض العلامات التي تشير إلى أن طفلك مستعد للتخلي عن الحفاضات. وتشمل بعض الإشارات المنبهة: إظهار الاهتمام بالحمام، أو إخبارك عندما يتعين عليه الذهاب، أو الرغبة في تغيير الحفاضات على الفور بعد التبرز. إذا لاحظت أن طفلك يبدو جاهزًا للتدريب على استخدام الحمام، جربي أيًا من هذه الحيل من الخبراء والآباء ذوي الخبرة لتسهيل الأمر قليلاً عليك

مثل أي مرحلة نمو أخرى لطفلك، ليس هناك بالضرورة وقت "مناسب" لبدء التدريب على استخدام الحمام. لكن متوسط عمر التدريب على استخدام الحمام وفقاً للخبراء، يتراوح بين 2 و3 سنوات، وعليك أنت أن تكوني مستعدة، وتتوافر فيك الشروط الآتية:

من المهم التحلي بالصبر عند التدريب على استخدام الحمام

يمكن أن يستغرق التدريب على استخدام الحمام وقتاً طويلاً. والمفاجأتان الكبيرتان هما أن التدريب على استخدام المرحاض ليس سريعًا وليس سلسًا، والمفاجأة الثانية أنك تحتاجين إلى قدرة الطفل على التواصل جيدًا، وأن يكون مدركًا لمشاعره الجسدية، ويفهم مقدار الوقت الذي يحتاجه للوصول إلى هناك.

تعرّفي إلى: خطوات لتدريب طفلك على التخلص من الحفاض خلال ثلاثة أيام

تمسكي بالروتين

الروتين هو جزء كبير من نجاح التدريب على استخدام الحمام، ومهما كان ما تفعلينه في المنزل من خلال خطة التدريب على استخدام الحمام، عليك أيضًا القيام بها في مكان آخر.

 مثل دور الحضانة، على سبيل المثال، إذا كان طفلك يفضل قراءة كتاب أثناء وجوده على القصرية، فتحدثي إلى معلمته، حول إرسال كتابه المفضل- معه إلى المدرسة، وإذا كانت المدرسة أو الرعاية النهارية مشغولة جدًا بحيث لا يمكنها تخصيص تقنيات التدريب على استخدام الحمام، وهو أمر منطقي، ففكري في سؤالهم عن كيفية المساعدة في تعزيز النجاح الذي حققته في المنزل


استخدمي المكافآت أثناء التدريب على الحمام

إذا اخترت أن تسلكي طريق المكافأة، فلدينا بعض الاقتراحات الإبداعية من أولياء الأمور الذين جربوها:

1 – احتفظي بحصالة بلاستيكية صغيرة في الحمام وكافئي طفلك على كل نجاح (فبلس واحد مقابل التبول، واثنان مقابل البراز). ثم حولي الفلسات إلى أرباع لإنفاقها على الرحلات في المركز التجاري.

2 - في كل مرة يستخدم فيها طفلك القصرية، قومي بتزيين ملابسه بالملصقات. وفي نهاية اليوم، اعرضي صفوف الملصقات (التي تبدو وكأنها نجوم جنرال في الجيش) أمام والده. فيحصل على ثناء مضاعف لنجاحاته في التدريب على استخدام الحمام.

3 –قدمي له سيارة صغيرة وهي رخيصة الثمن، عند ذهابه للحمام وبعد 15 سيارة، ستجدين النتيجة.


اختاري مكانًا للنونية لإعداد أطفالك لتحقيق النجاح

هناك الكثير من الخيارات عندما يتعلق الأمر بالنونيات والأماكن الملائمة للأطفال. وإذا اشتريت نونية صغيرة، أو أحد المقاعد القابلة للتركيب لاستخدامها في مرحاض الكبار؟ اتبعي بعض هذه النصائح::

1 - لا تشتري أغطية الأطفال التي توضع فوق المرحاض إذا كانت غير محببة للطفل كما أنها تحتاج عادةً إلى مقعد متدرج، فقد يستغرق الأطفال وقتًا طويلاً للوصول إلى المرحاض في الوقت المناسب.

2 - ابدأي باستخدام مقعد Elmo الصغير في غرفة المعيشة، حيث يقضي طفلك معظم الوقت هناك. وقومي بتحريكه تدريجيًا بالقرب من الحمام، حتى يصبح مباشرة فوق المرحاض.

3 - ضعي القصرية بجوار سرير طفلك مباشرةً حتى يتمكن من الحصول على مساحة خاصة به. كما يمكنه الوصول كبيرة حتى لا يجد طفلك مشقة في خلعها.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات