مكعب ماجي وكعب عالي !!


صدق ان التطاول على مكونة الغذاء من محتويات نوع ماجي من المحرمات ؟او فاشي او واشئ من المحرمات ؟المهم هناك قضيه وسطو وتحدي مع سبق الانهيار والافتخار لكسر حاجز الماجي -- الغريب على مجتمعنا هو دخيل ورهيب وعجيب لدرجه أهانة الماجي من خلال التطاول على هذا المكعب العالي ؟ ومن قبل نوعيه من البشر ممن لديهم احلام نرجسيه لعالم التغير من عصر فلافل التفجير ؟

الى شوربة التخدير من ابو ماجي بنكهة ابو جاج ؟ او الخضار؟ او فطر؟؟ او بنكهة المنسف او الكباب ؟؟ يعني كل الانواع الممنوعه ؟

او هي في الحقيقه شجاعه لتغير وتمرد على مين ؟؟الجواب عند المسؤول ؟؟ماجي العزيز -- ربما يدعو للاعتصام او الاعتكاف او بيان من الشعارات او وو ؟؟ دون تفكير وهو تسرع او استعجال دون تخطيط مسبق لتعامل مع مراحل التغير وهذا ليس مقبول ؟نحن مع التغير والاصلاح لكن هناك دراسه واللجان واجتماعات واللقاءات وتحركات وهذا بحاجه لسنين وهو منطق التغير ؟فكيف نقبل ان يباشر ودن استعداد المواطن لاقتحام عالم الماجي ابو الحواشي ؟وببساطه والله مش معقول ونحن نطالب بتطبيق القانون على كل متسرع متهور رغم انتشار كمرات التصوير على الطريق ؟

ومع هذا تجاوز المواطن رغم التحذير من الاقتراب من مكان الماجي ؟؟وهناك من يتعاطف او يساند باصدر بيان شديد الحماس ومجلس الخلاص للنقاش و تهور المواطن في الاستيلاء على خصوصية مكعب ماجي الغالي ؟فمن المسؤول نحن نسأل وهناك من يجيب ؟لكن الحق ان القضيه لاتكمن في سرقة المكعب ؟القضيه في وجود هذا المكعب وهو من المحرمات لتكن القضيه مقصوده لتكون قضية رأي عام ؟و هناك جوع؟؟

وليس فقر وليس زهد ؟؟ هناك تخمة فساد وهو أفساد وبطر ؟؟ وهناك خوف من عجاف وجفاف في قناة الاحسان بين الجار والاهل والارحام وزكاة الموحدين بين المؤمنين ؟؟رغم وجود صناديق المعونه والزكاء والرعايه والمعونه وطرود الخير بين الرعيه واهل القربه ومشاريع انتاجيه وسكن كريم ؟وهناك اعفاءات لصناعات والمؤسسات الماليه وسبق ذلك اعفاء القهوه من الرسوم لسنه ونيف ؟لتبقى المواد الغذائيه تخضع لرسوم وتعرج في الاسعار ؟؟

ونحن هنا لانفرق او نوزع بين اعفاء منتجات مزاج؟؟؟ وبين مواطن يحاول شد الانظار عبر الاعلام بسرقة مكعب ماجي ؟وبين مديونيه تجاوزت الحسابات الفلكيه للمواطن الاردني وهناك اموال التخصيه وعجز ووو والحكومه والاصلاح من شهور ونحن بأنتظار التغير للمدراء العامون واستقطاب كفاءات فنيه وعلميه للمواقع ومن ذالك التاريخ لم يتغير المطلوب من ادارات تعاني من افلاس في التطوير والتحفيز ؟ليبقى السؤال كيف هو التغير في عين و عقلية المسؤول المذهول من الاحوال الخماسينيه غبار وزوابع
!!!؟ومكعب ماجي اليوم يشكل حاله استفزازيه في نفوس الاغلبيه الصامته او المراقبه لمشهد الاصلاح من رواتب للادارات والمستشارين واهل العقود وفوضى تجتاح اتحاد العمال من حجم الاجور الشهريه بالف من الدنانير من رئيس الاتحاد ومدير الضمان واكراميات ادارة الجمارك وربما هناك مخصصات لاحفاد المسؤولين ربما موجود!!! والنتيجه ببساطه سرقة مكعب ماجي معقول يارجال ؟و مواطن يقتحم مكان لسرقة ماجي--- او هي رساله لكل مسؤول عنوانه بصراحه( لصبر حدود يأمسؤول)؟

او هي مفارقه عجيبه في حياة الشعوب التي تعيش كفاف والخبز الحاف شاي دايت ؟صحيح على الكعب العالي هناك سرقة مكعب ماجي ؟ وعلى مودك ياغالي ابو المقالي ---وربي العالي يحمى مملكتنا الهاشميه من الفاسدين الظالمين المنافقين أمين أمين



تعليقات القراء

شركة تخليص
نصيحة وللاسف ؟ ابحث عن مواضيع يستفيد منها القارىء بدلا من الركاكة فى الكتابة
18-05-2011 01:41 PM
الى شضركة تخليص
نصيخه تحترم نفسك كون الموضوع المطروح من الكاتب اكبر من ان تفهم معانيه والافضل لك تنزل على ساحة المعاينه تحمل عينات للمواصفات او عجلات واكيد ما رح تفهم لون الموضوع ليس لك ؟؟ههههههه ----من خلف ؟
18-05-2011 02:08 PM
همام
من الطبيعي السخريه في تناول موضوع هزلي والحديث عن لص ماجي ياعيب هل الحاله وصلت لهذا الحال من حياتنا ؟صحيع كعب عايى وناس ماجي او هناك محاوله لسرقة رعيف ؟مع ان الكثيرين في بطونهم اموال من مشارب متعدده لاتخضع لسؤال ؟؟والشكر للكاتب النقابي على تناول موضوع مهم وحساس رغم رعب الاخرين ؟؟
18-05-2011 02:28 PM
بسام السالم
الى تعليق واحد --ربما لم تقراء المقال جيد وهو يناقش قضيه أنسانيه من فقر وحرمان وهناك فساد وضياع وبرامج لم تعد تخدم مطالب المواطن بعد انهيار الطبقه الوسطاء جرى مشاريع الانهيار او سماسرة هذا الزمان ؟والنتيجه سرقة مربع ماجي قضيه تستدعي التوقف والنقاش ؟والكاتب متمكن من نشر القضيه عبر جدل هزليه يلمس اوجاع الاغلبيه المسلوبه للحقوق ؟؟المحرومه من الحقوق والامان المعيشي ؟فهل وصلت الرساله هداك الله
18-05-2011 06:44 PM
adiga 1
بدكم طولة بال فظيعه جدا ومجاهدة للنفس لاكمال الموضوع ............ااسف لم استطع
26-05-2011 07:13 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات