إسرائيل تكثف قصفها لغزة


جراسا -

كثفت اسرائيل قصفها لمناطق في غزة واشتدت المواجهات في بعض التجمعات السكنية بين مقاتلين فلسطينيين وجنود إسرائيلين، وسط مناشدات دولية لوقف التصعيد.


وارتفعت حصيلة القتلى الفلسطينيين في غزة الأحد، في اليوم الثاني للتصعيد مع إسرائيل إلى 313 شخصاً، وفق ما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في القطاع.

وقالت الوزارة في بيان مقتضب إن حصيلة القتلى في قطاع غزة ارتفعت إلى "313 مواطناً و 1990 جربحاً" فيما أكّدت وزارة الصحّة في رام الله أن من بين القتلى "20 طفلاً".

وأضافت أن سبعة أشخاص قتلوا برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية من بينهم طفل.

وقال بيان وزارة الصحة إن ستة، من بينهم طفل (13 عاماً)، قتلوا خلال مواجهات شملت الرشق بالحجارة بينما قتل السابع لدى محاولته طعن إسرائيلي.

من الجانب الإسرائيلي، أفادت هيئة الإسعاف الإسرائيلية بسقوط 350 قتيلاً و1800 جريح حتى الآن.

وأوضح المتحدّث باسم الجيش الإسرائيلي أن العمليات لا تزال مستمرة في 8 مناطق في محيط قطاع غزة.



قتال مستمر
وذكرت الجناح العسكري لحركة "حماس" (كتائب عز الدين القسّام) أن مقاتليها لا يزالون "يخوضون اشتباكات ضارية" في مواقع عدّة داخل إسرائيل، معلنة مقتل مارتن كوزميتزاك قائد سرية في مديرية تنسيق عمليات فرض القانون في إسرائيل.

وأضاف البيان أن القتال لا يزال يجري في مناطق عدّة متاخمة لقطاع غزة من بينها أوفاكيم وسديروت وياد مردخاي وكفار عزة وبئيري ويتيد وكيسوفيم.

وقال المتحدّث باسم الشرطة الإسرائيلية: "لا يزال هناك مسلّحون يتجولون في بعض المناطق الجنوبية ويختبئون فيها"، مضيفة الشرطة: "لا نزال بعيدين عن إعلان النجاح في التصدّي للمتوغّلين".

وأعلن الجيش الإسرائيلي الأحد عزمه إجلاء جميع السكان من محيط قطاع غزة خلال 24 ساعة بعدما نشر عشرات الآلاف من جنوده لقتال المسلحين الفلسطينيين الذين تسلّلوا من قطاع غزة.

وقال المتحدّث باسم الجيش دانيال هغاري للصحافيين إن "مهمتنا خلال الساعات الأربع والعشرين القادمة هي إجلاء جميع سكان غلاف غزة". وأكد هغاري أن القتال مستمر "لإنقاذ الرهائن" الذين يحتجزهم مسلحون فلسطينيون في إسرائيل.

وأضاف "هناك عشرات آلاف من الجنود المقاتلين، سنصل إلى كل تجمع حتى نقتل كل إرهابي في إسرائيل".

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي في بيان صدر فجر الأحد بشأن هجوم حماس "المرحلة الأولى على وشك الانتهاء... من خلال القضاء على الغالبية العظمى من قوات العدو التي تسلّلت إلى أراضينا".



بدورها، أعلنت الشرطة الإسرائيلية في بيان أن حصار مركزها في بلدة سديروت المتاخمة لغزة، حيث كان يتحصّن مسلّحون من حماس، انتهى صباح الأحد. وأوضحت أنّ الشرطة والقوات الخاصة التابعة للجيش قامت بـ"تحييد عشرة إرهابيين مسلّحين كانوا في مركز الشرطة".

وقال إسرائيليون يبحثون عن أقاربهم، عبر الإذاعة والتلفزيون الإسرائيلي الأحد، إنّهم شاهدوهم في مقاطع فيديو لرهائن حماس في غزة يتمّ تداولها على شبكات التواصل الاجتماعي. كما أوردت وسائل إعلام صباح الأحد أسماء إسرائيليين قُتلوا السبت وتمّ التعرف عليهم، ومن بينهم أطفال ومراهقون.

من جهته، نشر الجيش الإسرائيلي على موقع إلكتروني خاص أسماء 26 جندياً وجندية قتلوا منذ يوم السبت.

من لبنان...
وفي جنوب لبنان، تبنّى "حزب الله" استهداف موقع عسكري إسرائيلي في مزارع شبعا "تضامناً مع الشعب الفلسطيني"، ما أدّى إلى رد إسرائيلي طال مناطق لبنانية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات