إطلاق عشرات الصواريخ من غزة نحو "إسرائيل"


جراسا -

أطلِقت عشرات الصواريخ من غزّة نحو إسرائيل، بشكل مفاجئ، في ساعة مبكرة صباح السبت، وفق ما أفاد صحافيّون في وكالة فرانس برس في القطاع المحاصر، فيما دوّت صافرات الإنذار في الأراضي الإسرائيليّة.

وسمع دوي انفجارات في المدن المحيطة بتل أبيب وخارج القدس، في وقت أعلن الإعلام الاسرائيلي أن صفارات الإنذار دوت في 160 منطقة من الجنوب حتى تل أبيب.



وبدأ القصف من مواقع عدّة في قطاع غزّة قبل الساعة 6,30 صباحا (03,30 بتوقيت غرينتش) وكان لا يزال مستمرا بعد نصف ساعة تقريبا، وفق صحافيّي فرانس برس.

وذكر شهود عيان أنّهم شاهدوا عشرات الصواريخ تنطلق من أماكن مختلفة باتّجاه المناطق الإسرائيليّة.

وفي إسرائيل، أعلن الجيش أنّ صافرات الإنذار دوّت في مناطق عدّة في الجنوب، فيما حضّت الشرطة المواطنين على البقاء قرب الملاجئ.



ولم ترد تقارير فوريّة عن سقوط جرحى على جانبَي الحدود.

وتفرض إسرائيل حصارا خانقا على غزّة منذ عام 2007 بعد سيطرة حركة المقاومة الإسلاميّة (حماس) على السلطة في القطاع. ومذّاك، خاض النشطاء الفلسطينيّون وإسرائيل حروبا عدّة مدمّرة.


وأفاد المراسل العسكري لصحيفة معاريف الإسرائيلية تال ليف رام بأن إطلاق الصواريخ من غزة يصل إلى مستوى إعلان الحرب من قبل حركة "حماس"، كما أن الطريقة التي بدأ فيها التصعيد غير عادية بالنسبة للتصعيدات السابقة.



تسلل
وأفاد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي بأن عددا من المسلحين تسللوا إلى الغلاف من قطاع غزة، وناشد سكان الغلاف البقاء في منازلهم.

وأكدت هيئة البث الإسرائيلية أن اشتباكات مع مسلحين فلسطينيين تسللوا إلى الأراضي الإسرائيلية المتاخمة لقطاع غزة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات