الشراكة المجتمعية بين المدرسة و مديرية الزراعة (لواء الطيبة)


جراسا -

بقلم الكاتبة:- الاستاذة علا بني خلف
حققت التجربة الاردنية دورا هاما في تنفيذ التشاركية المجتمعية من خلال التحسين المستمر في السياسات التنموية و الخطط الاجرائية والتحديثية التي تقوم بها الدولة لتفعيل الشراكة المجتمعية. و من الاسراتيجيات الهامة في تطوير التعليم العام حرصت وزارة التربية التعليم على تفعيل بند الشراكة المجتمعية من خلال الخطة التطويرية للمدارس SDI)) و التي من خلالها يتم تحديد البنية التنظيمية والإجرائية لبناء شراكة بن المدرسة والمجتمع ، و لاستثمار مواردها الداخلية والموارد المتوفرة في المجتمع المحلي لدعم عملية التعلم و التعليم في المدرسة والارتقاء بمستوى جودة أدائها ومخرجاتها.
و من بعض صور المشاركة المجتمعية التي تجلت بوضوح اسهامات مديرية زراعة الطيبة برئاسة عطوفة المهندس سالم الخصاونة الذي ترأس فريق العمل في تشجير و تزين الحديقة المدرسية لمدرسة الطيبة الاساسية للبنات,و استعرض عطوفة المهندس سالم الخصاونة لمديرة المدرسة و لفريق العمل التطوعي واقع ومميزات اللواء زراعياً والخدمات التي تقدمها المديرية للمزارعين في اللواء في كافة المجالات، ثم تحدث عطوفته عن واقع وتحديات القطاع الزراعي في اللواء.
و نوه عطوفة المهندس مشكورا على ضروره الشراكة المجتمعية المتواصلة بين المدرسة و مديرية الزراعة من خلال الاهتمام المتواصل بالحديقة المدرسية و تقليم الاشجار المتواجدة فيها و ازالة التالف من أغصانها و التي قد تلحق الضرر بأبنائنا الطلبة و الكادر التدريسي لا قدر الله.
كما أكد عطوفته على استعداد مديرية الزراعة لتقديم كافة الامكانيات المتاحة في خدمة المجتمع المحلي و القطاعات الرسمية لإضفاء صورة جمالية تعكس الواقع الخدمي في لواء الطيبة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات