لا تغفلي عنها! .. الشروط الأساسية لتجميد اللحوم


جراسا -

لقد أصبحت عملية تجميد اللحوم وحفظها في الثلاجة أمر ضروري جداً، وذلك بسبب نمط الحياة السريع مع الوظائف النسائية والحاجة إلى تحضير الطعام في دقائق.

وللحفاظ على النكهة الطيبة والطراوة للحم بعد التجميد لا بد من اتباع بعض النقاط الأساسية والتي سنشرحها لكِ بالتفصيل في هذا المقال.

أولاً: احرصي على وضع اللحوم في أكياس بلاستيكية محكمة الإغلاق وتأكدي من إفراغها تماماً من الهواء، ومن الأفضل تخزين اللحوم بعد تقطيعها.

ثانياً: لفّي أكياس اللحم بورق مشمع أو ورق خاص واحفظيها في الثلاجة، وذلك حتى لا تتشابك مع الأطعمة الأخرى، كما أن هذا مناسب لإخراج الكيس عند الحاجة.

ثالثاً: احتفظي بكمية مناسبة من اللحوم وقسّميها ووزّعيها في أكياس منفصلة، وذلك لاستهلاكها بالكامل ولتجنّب إعادة اللحوم المتبقية إلى الثلاجة لمرة أخرى.

رابعاً: تجنّبي تخزين لحوم البقر والدجاج والنقانق وشرائح اللحم وغيرها من اللحوم لمدة تزيد عن 6 أشهر.

خامساً: يجب ألا تزيد مدة تخزين اللحوم المطبوخة والجاهزة عن شهرين فقط.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات