لا رسوم على ترخيص الحضانات المنزلية والمؤسسية


جراسا -

ياسمين دحدح - تضطر الكثير من الأمهات العاملات في العديد من القطاعات الى تسجيل أطفالهم الذين أعمارهم تتراوح من 3 أشهر الى 3 سنوات في الحضانات ، وذلك نظرا لظروف عملهن ، ولعدم وجود من يتولى رعاية أطفالهن أثناء ساعات دوامهن ، حيث يعد ذلك أكثر أمانا لأطفالهن.

هذا الأمر دفع بالكثير من الأمهات العاملات للسؤال عن الحضانات المرخصة وغير المرخصة ، وتكاليف التسجيل فيها ، خاصة الأمهات العاملات التي تمتلك مؤسساتهن حضانات خاصة بالأطفال.

الناطق الإعلامي بإسم وزارة التنمية  الإجتماعية أشرف خريس قال لـ "جراسا" إن العدد الكلي للحضانات في المملكة قد وصل إلى 1095 حضانة منوها إلى أن  70 حضانة تم ترخيصها هذا العام ضمن الشروط والمعايير والأنظمة المتفق عليها.

وأكد خريس في حديثه لــ"جراسا" أن الحضانات تعمل على برامج وأنشطة معدة وفقا للمعايير  والأهداف الموضوعة لها منها  تربية الأطفال وتنشأتهم وتطوير خصائصهم وقدراتهم الجسدية والمعرفية واللغوية والإنفعالية الإجتماعية ، مشددا على ان  هناك شروط ومتطلبات لترخيص الحضانات ومنها استيفاء البناء الخاص بها شروط ومتطلبات الصحة والسلامة العامة وتوفير الأثات والمستلزمات التي تلبي متطلبات رعاية الأطفال وسلامتهم، وتواجد طبيب يتولى الكشف الطبي الدوري وتقديم الرعاية الصحية لهم.

وأضاف  إن الحضانات الرسمية و التابعة للقطاع الخاص ، تتوفر بها نظام مراقبة بالكاميرات طوال اليوم مشيرا إلى تواجد  عدد من ذوي الإعاقة بتلك الحضانات ، مع توفير  بنية تحتية لممارسة حقوقهم وتمكينهم من الوصول إلى الخدمات أسوة  مع بقية الأطفال.

وحول رسوم الترخيص للحضانات أوضح خريس أن  رسوم ترخيص الحضانات الخاصة تبلغ 200 دينار وتجديد الرخصة 25 دينارا  تذهب للإيراد العام ، و أن الحضانات المنزلية والمؤسسية ليس لها رسوم ترخيص .




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات