الفتنة الزلزل والبراكين القادمة


الفتنة الزلزل والبراكين للاجيال القادمة نار الفتنة التي أصبحت تتلهم امن واستقرار هذا البلد، نار الفتنة التي أصبحت تستنزف الكثير من مجتمعنا وتدمر الكثير من الأجيال التي نرى فيها مستقبل ساطع ومشرق.


لا اقصد هنا الفتنة بين عنصري الأمة فقط ولكن أصبحت بين أفراد العنصر الواحد والدم الواحد والتي اختلقت اتجاهات معادية لبعضهم بدل من خلق اتجاه واحد يعبر بالمجتمع وأبناء البلد إلى بر الأمان.


أصبح هناك من يزيد الأمور اشتعال ومن يزيد من إشعال النيران مدعيا انه يخمد هذه النيران هذا ليس سوى للاستمتاع بلذة النظر لمنظر النيران المشتعلة .


نعم يوجد منا من يستمتع بالنظر لمنظر اشتعال النيران بعلم أو بدون علم عن مدى خطورة هذه النيران يشعلون النيران مستغلين الضعف النفسي والمعنوي في نفوس الشباب والجوانب السلبية في حياتهم التي تدفعهم لاستخدام العنف.


أصبحت لغة الذراع والعضلات هي التي تحكم بدلا من لغة العقل والاتزان. اليد التي من المفترض أن تبنى وتصنع أصبحت موجودة لتهدم وتقتل وتخرب.


إن هؤلاء واهمون يعتقدون أن هذه الوسيلة السلبية هي التي ستقودهم لاستمرار الحياة وأن الحياة أصبحت كالغابة البقاء للأقوى ولا يعلمون أن في الغابات يسقط العشرات من الحيوانات يوميا قتلى نتيجة قوانينهم العنيفة.


ولكن هذا في الغابات وقد خلقها الله هكذا، ولكننا على سطح الأرض ووسط مجتمعات البشر حيث العقل والحكمة لا نحتاج لقوانين الغابات لتطبيقها بل هناك قوانين إلهية وضعها الله لنشر الأمان والاستقرار بينا ونشر الحب والمودة وهذا هو من تستمر بهم الحياة .


، كما أعطى لنا عقول لنشكل بها حياتنا بشكل أفضل وعلى طريقتنا التي تريحنا وهذا من نعم الله علينا تغير الطباع جائز ولكن تغير الأخلاق والقوانين الإلهية والثوابت الروحانية غير جائز بالمرة .


نحن في اشد الاحتياج لثورة مجتمعية كبيرة نقضى بها على كل الأفكار والسلوكيات العشوائية التي أصبحت وللأسف من رموز مجتمعاتنا بالفعل ثورة تقودنا للتغير نحو الأفضل، نحو العودة لأخلاق ديننا وأخلاق عقيدتنا التي خلقنا الله لتطبيق قوانينها ودستورها الرحيمة بالمجتمعات البشرية.


نحتاج لهذه الثورة قبل أن تشرب أجيالنا القادمة من نفس الكأس الذي شربناه من أجيالنا السابقة مجنون من يريد أن لا يعيش حياته بقوانينها الإلهية المحكمة والعادلة والمنظمة لطبيعة الأمور والعلاقات والمحددة للغايات والأهداف السليمة والايجابية .


مجنون من يستطيع أن يسير الحياة بعقله هو عفوا بذراعه او بعضلاته،مجنون من ينسى أن هناك اله وضع له خطوط للسير عليها ووضع لك خطوط حمراء حذرك من تجاوزها .


معتوه من يتصور أن عقله هو فقط الحاكم ولو حتى لحكم نفسه العقل للاختيار السليم والتفكير الناضج، فالله وضع كما وضع لك أشياء إجبارية وضع لك أشياء اختيارية يكون لك حق الاختيار المناسب لك.


وهنا دور العقل الذي خلقه الله من اجله، الاختيار السليم نحو أفضلية التقدم والمستقبل المشرق استخدام العقل وبصورة ناضجة هو طريقنا الوحيد للسير نحو حياة أفضل وخاتمة بيضاء.



تعليقات القراء

محمد الزغول
ان الفتنة نار تحرق الجميع ايها الاخوه في الوطن الحبيب
30-04-2011 10:30 AM
مراقب مطلع
هناك ملراكز قوى داخل مؤسسة الحكم تسعى دائماَ لإثارة الفتنة ، والفتنة في الاردن تتم برعاية حكومية اما الشعب فلا يؤمن بالفتنة وهو شعب واحد بدليل انا اردني ابن عشيرة معروفة متزوج من عائلة معروفة من الاردنيين من اصل فلسطيني واخواتي الاثنتان متزوجون من اردنيين من اصل فلسطيني ولا يوجد اي خلاف وهناك انسجام وراحة كاملة وحب وود ولا نسمع عن العنصرية إلا من خلال الحكومة حيث تقوم هي بالفتنة من خلال تحريض الناس على بعضهم فلا يوجد عنصرية بين افراد الشعب ، فالذي يوظف ويعين ويدرس ويرفع ويوزع المغانم هي الحكومة وليس انا وانت ولو ارادت الحكومة إنهاء الفتن والعنصرية لأنهتها خلال ايام لكن يعتقدو ان وحدة المواطنين تضر بالحكومة وتوحيد الشعب سيواجه الفساد بقوة ...هذه فزاعات غير صحيحة ...
**واعتصمو بحبل الله جميعا ولا تفرقو ****
والله اعلم
01-05-2011 02:22 PM
عنانزة/ عجلون
احنا في عجلون مافيش عندنا عنصرية تجاه اي مكون من مكونات الاردن ابدا كلنا اردنيين من كافة الاصول والمنابت وبنحب الخير للجميع ومافيش عندنا حقد او غل او حسد ، بعدين الخلافات العشائرية إلي صارت في عجلون تم حلها جميعها والناس متداخلين مع بعضهم البعض ومتناسبين وقرليب هاظ خال هاظ وهاظ عم وهاظ جوز عمه والى آخره ..كما ان العلاقة مع اخواننا المسيحيين في عجلون احنا وياهم اخوان تربطنا بيهم علاقات القرب والاخوة والعيش والملح ...
01-05-2011 02:30 PM
عنانزة/ عجلون
احنا في عجلون مافيش عندنا عنصرية تجاه اي مكون من مكونات الاردن ابدا كلنا اردنيين من كافة الاصول والمنابت وبنحب الخير للجميع ومافيش عندنا حقد او غل او حسد ، بعدين الخلافات العشائرية إلي صارت في عجلون تم حلها جميعها والناس متداخلين مع بعضهم البعض ومتناسبين وقرليب هاظ خال هاظ وهاظ عم وهاظ جوز عمه والى آخره ..كما ان العلاقة مع اخواننا المسيحيين في عجلون احنا وياهم اخوان تربطنا بيهم علاقات القرب والاخوة والعيش والملح ...
01-05-2011 02:32 PM
مومني حر
الفتنة ليست موجودة في شمال الاردن مطلقا ؟
01-05-2011 02:32 PM
مومني حر
الفتنة ليست موجودة في شمال الاردن مطلقا ؟
01-05-2011 02:33 PM
محمد فريحات
لويش .. التقسيمات اللي بتعملها الحكومة مهاظ هو سبب الفتنة ..هاظ فلسطيني وهاظ اردني وهاظ مسيحي وهاظ شركسي وهاظ شامي وهاظ شامي وهاظ مسلم وهاظ شمالي وهاظ وسط وهاظ جنوب وهاظ بدوي وهاظ فلاح ، مايبطلو هالسوالف الفاضية لويش الحكومة ما تمنع هيك سوالف مهو بيدها تعمل كلشي بعدين إللي بيشعل النار يطفيها
01-05-2011 02:42 PM
خالد العمري
الفتنة نائمة لعن الله من يوقضها .
01-05-2011 02:44 PM
مصلح
لا للفتنة نعم للوحدة الوطنية نعم للحمة الوطنية لكل الاردنيين من شتى المنابت والاصول.
01-05-2011 02:46 PM
محمد القضاة
تغول عشيرة كبيرة على العشائر الاصغر يثير الفتنة مابين الناس لذا يجب ان نغادر العشائرية حتى تنتهي هذه المظاهر السلبية ..عاش القائد ابو الحسين المفدى .
01-05-2011 02:48 PM
الربظي الحر
التنوع في المجتمعات الراقية والمتقدمة يغني الحياة حيث يتبادل المجتمع الثقافات من مكوناته الاجتماعية وهذا هو حال اللوحة الفسيفسائية الاردنية التي تضم بين الوانها جميع الوان الطيف فأي خروج لاي لون منها سينقص هذا القوس بهجته ...نعم للاردن الموحد الذي يتسع لكل ابنائه من شتى المنابت والاصول والاديان .
01-05-2011 02:51 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات