الدخان النافث من سيجارتي أزعج آل بيتي
هبوا يتوسلون لإنقاذهم من وطأة الدخان الذي فاق دخان قنابل مسيل الدموع!!!! قلت لكبيرهم على رسلك انتهيت من نظم قصيدة رائعة وكثير هم من يتهافتون لبثها عبر فضائياتهم!!!! قال أطربنا قلت أخي جاوز الظالمون المدى .....فحق الجهاد وحق الفدى ...أنتركهم يغصبون العروبة....مجد الأبوة والسؤددا؟؟؟!! وليسوا بغير صليل السيوف ....يجيبون صوتا لنا أو صدى... فجرد حسامك من غمده ...فليس له بعد أن يغمدا...
رمقني بنظرة وولى هاربا كأنه يحضر من انفجار قنبلة!!! أدرت مفتاح المذياع فسمعت صوت المطرب محمد عبدا لوهاب هاتفا أخي جاوز الظالمون المدى ....قلت بسيطة سأقول هذه القصيدة ورثتها عن جدي حيث نظمها خلال ثورة عام(1936)م لكن المرارة القاسية جاءت من خلال الصوت المنبعث من كل بيت عربي فهذه الأغنية أصبحت عنوان المرحلة وعرف الجميع بأنها للشاعر علي محمود طه... قلت لقد تعبت بعد أن استنزفت كل الوقت وذابت عصارة أفكاري في نظم قصيدة الأرض بتتكلم عربي .. قال أصغرهم:أسمعني رعاك الله قلت:الأرض بتتكلم عربي ... وقولوا الله ... الفجر لمن صلاه ...ما تطولش معك الله قال: الله يرحمك يا فؤاد حداد وغادر بسرعة البرق!!!! فعرفت بأن المشكلة ذاتها فاردة جناحيها على المشهد فبيوتنا عامرة بهذه الأغنية وصوت عبدا لحليم يصدح في أرجاء المعمورة ....قلت خلاص سأختار قصيدة لشخص حي تتناسب مع قدراتي الشعرية وكتبت أبوس راسك يا زمن... ما عاد فينا للجراح...خلاص يكفيني آسى .... ليخرجني عن طوري صوت حاد كسر جدار الصمت.. فإذا به المطرب علي بن محمد الذي قال: أنت ألفتها ؟!!! الكذب على الأموات قلت الكذب ملح الرجال قال: الكذب ملح الرجال في المعركة وامام عدو قلت الكذب ملح الفضائيات قال : أبوس راسك ياوطن.
هبوا يتوسلون لإنقاذهم من وطأة الدخان الذي فاق دخان قنابل مسيل الدموع!!!! قلت لكبيرهم على رسلك انتهيت من نظم قصيدة رائعة وكثير هم من يتهافتون لبثها عبر فضائياتهم!!!! قال أطربنا قلت أخي جاوز الظالمون المدى .....فحق الجهاد وحق الفدى ...أنتركهم يغصبون العروبة....مجد الأبوة والسؤددا؟؟؟!! وليسوا بغير صليل السيوف ....يجيبون صوتا لنا أو صدى... فجرد حسامك من غمده ...فليس له بعد أن يغمدا...
رمقني بنظرة وولى هاربا كأنه يحضر من انفجار قنبلة!!! أدرت مفتاح المذياع فسمعت صوت المطرب محمد عبدا لوهاب هاتفا أخي جاوز الظالمون المدى ....قلت بسيطة سأقول هذه القصيدة ورثتها عن جدي حيث نظمها خلال ثورة عام(1936)م لكن المرارة القاسية جاءت من خلال الصوت المنبعث من كل بيت عربي فهذه الأغنية أصبحت عنوان المرحلة وعرف الجميع بأنها للشاعر علي محمود طه... قلت لقد تعبت بعد أن استنزفت كل الوقت وذابت عصارة أفكاري في نظم قصيدة الأرض بتتكلم عربي .. قال أصغرهم:أسمعني رعاك الله قلت:الأرض بتتكلم عربي ... وقولوا الله ... الفجر لمن صلاه ...ما تطولش معك الله قال: الله يرحمك يا فؤاد حداد وغادر بسرعة البرق!!!! فعرفت بأن المشكلة ذاتها فاردة جناحيها على المشهد فبيوتنا عامرة بهذه الأغنية وصوت عبدا لحليم يصدح في أرجاء المعمورة ....قلت خلاص سأختار قصيدة لشخص حي تتناسب مع قدراتي الشعرية وكتبت أبوس راسك يا زمن... ما عاد فينا للجراح...خلاص يكفيني آسى .... ليخرجني عن طوري صوت حاد كسر جدار الصمت.. فإذا به المطرب علي بن محمد الذي قال: أنت ألفتها ؟!!! الكذب على الأموات قلت الكذب ملح الرجال قال: الكذب ملح الرجال في المعركة وامام عدو قلت الكذب ملح الفضائيات قال : أبوس راسك ياوطن.
تعليقات القراء
أكتب تعليقا
تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه. - يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع |
|
الاسم : | |
البريد الالكتروني : | |
التعليق : | |
رائـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــع
انا من اشد المعجبين بكتاباتك و مطلعه دائما عليها
لذا لم اجد ما اكتبه إلا
الصمت في حرم الجمال ......جمال
تجتر التاريخ كعادتك مبدع
لكم تحياتي ومحبتي وأنا نعجب بحسكم المرهف لكم كل ود واحترام....