"اتحاد كرة القدم" : تطبيق تقنية "الفار" مطلع دوري المحترفين


جراسا -

قال أمين سر نادي الرمثا لكرة القدم، هاني حمزة، الثلاثاء، إن اتحاد كرة القدم وعد بتطبيق تقنية الحكم الفيديو المساعد "الفار" مع انطلاق بطولة دوري المحترفين، مشيرا إلى عدول الفريق عن قرار الانسحاب من بطولة درع الاتحاد وتجميد النشاط الرياضي.

وأوضح حمزة في تصريح عقب اجتماع إدارة نادي الرمثا مع اتحاد كرة القدم الاثنين، أن الاتحاد وعد بتطبيق تقنية "الفار" مع انطلاق دوري المحترفين في 3 آب المقبل، وهو ما دفع الرمثا للعدول عن قراره.

وفي هذا الصدد، اقترح نادي الرمثا خلال الاجتماع، خصم 10 آلاف دينار من مستحقات كل نادٍ في دوري المحترفين، مقابل مساعدة الاتحاد على تطبيق تقنية "الفار" المكلفة، بحسب حمزة.

في حين قال رئيس نادي الرمثا خالد الزعبي ، إن الاتحاد "تفهم مظلومية نادي الرمثا، وتم الإقرار بوجود أخطاء تحكيمية بمباراتي الرمثا والوحدات والرمثا والفيصلي" في بطولة درع الاتحاد.

وقال الزعبي إن الاتحاد أكد خلال الاجتماع، أن "الحاجة أصبحت أكثر مما مضى لتطبيق نظام الفار".

وفي أيار الماضي، قال نائب رئيس الاتحاد مروان جمعة إن الاتحاد يدرس اعتماد تقنية "اللايت فار" المماثلة لتقنية حكم الفيديو المساعد "الفار" لتطبيقها في الملاعب الأردنية خلال السنة المقبلة.

وقدر جمعة حينها، الكلفة التشغيلية لتقنية "الفار" بأكثر من مليون دينار سنويا، موضحا أنها "كلفة عالية" على اتحاد اللعبة.

والسبت، قررت إدارة نادي الرمثا "تجميد النشاط الرياضي وتعليق المشاركة ببطولة الدرع حتى وضع حد لسوء التحكيم والظلم التحكيمي" وذلك بعد خسارة الفريق أمام الفيصلي في بطولة درع الاتحاد بثلاثة أهداف لهدف في قمة الجولة الثامنة من المنافسات.

وهذه النتيجة قربت الفيصلي من التتويج بلقب البطولة بـ 24 نقطة، وأبعدت الرمثا الوصيف (16 نقطة)، علما بأن نظام البطولة يقام بنظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة، على أن يتوج باللقب الفريق الحاصل على أعلى عدد من النقاط، حيث يخوض كل ناد 11 مباراة خلال المنافسات.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات