أول بطولة كبيرة في سوريا منذ 12 عاماً


جراسا -

أعلن الاتحاد السوري لكرة السلة عن موافقة الاتحاد الدولي للعبة منح بلاده استضافة التصفيات الآسيوية المؤهلة لأولمبياد باريس 2024.

وهذه هي المرة الأولى منذ اندلاع الحرب الدائرة في البلاد منذ نحو 12 عاماً، التي تستضيف فيها سوريا بطولة كبيرة في هذا الحجم.

كانت القرعة أوقعت سوريا في المجموعة الثانية إلى جانب السعودية وكازاخسنان وإندونيسيا والهند.

ومن المقرر إقامة التصفيات في الفترة من 12 الى 20 آب (أغسطس) المقبل.

يذكر أنه تم توزيع المنتخبات الاسيوية على خمس مجموعات ويتأهل منتخب واحد في ختام التصفيات إلى أولمبياد باريس 2024، الذي سيقام بالفترة من 26 تموز (يوليو) إلى 11 آب (أغسطس).

وأكد رئيس الاتحاد السوري لكرة السلة طريف قوطرش لوكالة "فرانس برس" عن أهمية استضافة سوريا للتصفيات، وقال: "هي مسألة مهمة جداً استضافتنا لأول مرة لتصفيات أولمبية بعد انقطاع كبير عن المشاركات الخارجية".

وأضاف قوطرش: "ستقام التصفيات في مدينة دمشق حصراً بطلب من الاتحاد الآسيوي من أجل المطارات، ونسعى لظهور منتخبنا بشكل جيد".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات