عزل قائد فرقة عسكرية بجيش الاحتلال على خلفية عملية الحدود المصرية


جراسا -

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، نتائج التحقيق في عملية إطلاق النار التي نفذها الجندي المصري محمد صلاح على الحدود المصرية، والتي أسفرت عن مقتل 3 جنود من جيش الاحتلال واستشهاد المنفذ.

وعلى خلفية التحقيقات؛ قرر رئيس أركان جيش الاحتلال هرتسي هليفي، عزل قائد الفرقة العسكرية التي تعمل قرب الحدود المصري.

كما وكشف التحقيق، أن الجندي المصري دخل الأراضي الفلسطينية المحتلة عبر معبر أمني في السياج، حيث نفذ 3 عمليات إطلاق نار.

وجاء في التقرير: قمنا بتحقيق معمق ودقيق، ووجدنا أخطاء وفجوات عملياتية وقيادية، وما جرى حادث صعب كان من الممكن ويجب منعه، وسنستخلص العبر منه.

في سياق متصل، اعترف مسؤولون في القيادة الجنوبية العسكرية لجيش الاحتلال الإسرائيلي بأن الحدود مع مصر لم تكن مؤمنة بشكل كافٍ، وأن الجنود هناك مثقلون بنوبات حراسة طويلة تصل إلى 12 ساعة متواصلة، وهو أمر مرهق بدنياً وعسكرياً.

فيما أظهرت نتائج التحقيق الأولية سلسلة من الإخفاقات لدى جيش الاحتلال، مشيرة إلى أن النتائج أظهرت أن مجندين اثنين كانا على بعد 200 متر فقط من سماع إطلاق النار خلال الحادث، ولم يقوما بالإبلاغ لاعتقادهما أنها رياح، بحسب ما نقلت القناة السابعة الإسرائيلية.

وقبل أيام قليلة، كشفت القناة العبرية الـ 12، أن الجيش الإسرائيلي قرر استبدال الكتيبة العسكرية الموجودة على الحدود والمعروفة باسم "الفهد" بكتيبة أخرى تسمى "النخبة"، لتعزيز القوات على الحدود المصرية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات