نتنياهو يؤجل اجتماعا لمناقشة مشروع «E1» الاستيطاني


جراسا -

أكدت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم السبت، أن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، قرر تأجيل اجتماعا لمناقشة مشروع «E1» الاستيطاني.

وذكرت هيئة البث الإسرائيلي”مكان”، أن نتنياهو، أصدر تعليماته بتأجيل الاجتماع الذي كان من المقرر عقده بعد غد الإثنين للنظر في مشروع البناء في منطقة «E1»، وهي المنطقة التي تربط مدينة القدس المحتلة بالتجمع بمستوطنة “معاليه أدوميم”، وذلك تحت وطأة ضغط البيت الأبيض.

وتعتبر “معاليه أدوميم” واحدة من كبرى المستوطنات الإسرائيلية بالضفة الغربية، وأكثرها توسعا منذ تأسيسها في العام 1975 شرق مدينة القدس الشرقية.

وذكرت وسائل إعلام عبرية أنه تم إبلاغ البيت الأبيض بقرار التأجيل من خلال اتصال هاتفي جرى بين نتنياهو ووزير الخارجية الأميركي انتوني بلينكن أمس الجمعة.

وأكد الوزير الأمريكي على ضرورة أن تحترم إسرائيل ما التزمت به خلال اجتماع العقبة ومن بعده في اجتماع شرم الشيخ تجنبا لتقويض حل الدولتين.

وقبل سنوات، أعلنت إسرائيل عن خطة كبيرة لتوسيع مستوطنة “معاليه أدوميم” على 12 دونما إضافية من الأراضي الفلسطينية المحيطة.

وأطلقت إسرائيل على الخطة اسم “E1” أي البوابة الشرقية لتشمل آلاف الوحدات الاستيطانية والفنادق والمناطق الصناعية.

وحذر الفلسطينيون والاتحاد الأوروبي، والعديد من الدول في العالم من أنه سيكون من شأن تنفيذ هذا المخطط، القضاء على مبدأ “حل الدولتين”، القاضي بإقامة دولة فلسطينية إلى جانب دولة إسرائيل.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات