رونالدو أم ميسي .. من أعظم لاعب في تاريخ الكرة؟


جراسا -

على مدار أكثر من عقد من الزمان، أثارت المقارنة بين النجمين، الأرجنتيني ليونيل ميسي، والبرتغالي كريستيانو رونالدو، الجدل بين مشجعي اللاعبين، ومع حصول أحدهام على أية جائزة كان أنصار الآخر يرون أن نجمهم هو الأجدر.

وفي هذا السياق، نقلت صحيفة “ديلي ميل البريطانية” عن الدكتور إيان غراهام، والذي كان يترأس فريق تحليل البيانات بنادي “ليفربول” لكرة القدم، أن ميسي يتفوق على رونالدو بالأرقام، ليكون صاحب لقب “أعظم لاعب كرة في التاريخ”.

وأوضح غراهام، الذي أمضى حياته المهنية في تقييم اللاعبين وفق الإحصائيات، أن “ميسي ورونالدو متماثلان تقريبا في تسجيل الأهداف. رونالدو يتقدم قليلا. لكن إذا سددت ركلات الترجيح، فإن ميسي يتفوق”.

وأضاف: “ميسي لاعب خط وسط مهاجم من الطراز العالمي، والفرص التي يخلقها لزملائه في الفريق أكبر من رونالدو.”، متابعا: “ميسي يؤدي وظيفتين ببراعة، بينما رونالدو يقوم بعمل واحد، هذا هو الفرق”.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات