إيقاد شعلة ألعاب الأولمبياد الصيفية بمشاركة الأردن


جراسا -

في احتفال مهيب وفى حضور الرئيسة اليونانية كاترينا ساكيلاروبولو شهد أمس المعبد التاريخي زابيون ميجارون بالعاصمة اليونانية أثينا تم إيقاد شعلة الالعاب العالمية الصيفية للأولمبياد الخاص الخامسة عشر والتي تقام بالعاصمة الألمانية برلين في الفترة من 17 وحتى 25 يونيو بمشاركة 7000 لاعب ولاعبه يتنافسون في 26 رياضة اولمبية من الاردن و 170 دولة.

وتشارك الأردن ببعثة مكونة من 33 فردا بينهم 24 لاعبا عبارة عن 8 لاعبين و 12 لاعبة بالإضافة الى 4 لاعبين شركاء من غير المعاقين يشاركون معا في الرياضات الموحدة ،تشارك بهم في رياضات العاب القوى ، التزلج على العجلات ، البوتشى ، الريشة الطائرة ، السباحة ، رفع الأثقال ، البولينج ،ويترأس البعثة د. على الشواهين المدير الوطني وفاتن حسونة نائبة له.

يعتبر ايقاد الشعلة أحد أهم رموز الألعاب الأولمبية حيث كانت تتوقف كل الحروب من أجل السلام والوحدة والأمل. قبل البداية الرسمية ، وكانت الشعلة مضاءة تقليديًا في احتفال ملون في أثينا ، وهذا هو الحال أيضًا بالنسبة للأولمبياد الخاص شارك في مراسم إيقاد الشعلة الدكتور نيكولا بوكر جيانيني وزير الدولة للرياضة في وزارة الداخلية والرياضة بمجلس الشيوخ ، بالإضافة الى كاهنة عليا من أثينا ، وسفين ألبريشت الرئيس التنفيذي للأولمبياد الخاص للألعاب العالمية في برلين 2023 ومحمود أوزدمير وزير الدولة البرلماني فى وزارة الداخلية والشؤون الداخلية الاتحادي .

وعقب مراسم بعد الإيقاد في معبد زابيون ميجارون ، تم تقديم "شعلة الأمل" من قبل الرئيسة اليونانية كاترينا ساكيلاروبولو والسفير الألماني الدكتور أرنست رايشيل والعديد من المشاركين الآخرين في حركة الأولمبياد الخاص.

حيث قام إرنست ريتشيل والعديد من المشاركين الآخرين في حركة الأولمبياد الخاص بتسليم "شعلة الأمل" إلى سفين ألبريشت ، ومحمود أوزدمير والدكتور نيكولا بوكر ،وقاموا بدورهم بتسليم الشعلة إلى لاعبي الأولمبياد الخاص فاسيليكي كاتسودي وناتاشا فيرملسكيرشن ، اللذان أطلقوا مع ضابطة شرطة برلين ماجا سايدل أول شعلة تسير في شوارع أثينا إلى المدرسة الألمانية.

وقالت ناتاشا ويرملسكيرشن أول عداءة ألمانية تجري بالشعلة ولاعبة كرة القدم في الأولمبياد الخاص ومشاركة في برلين 2023: "يا له من يوم. أن أكون من أوائل عدائي الشعلة في أثينا وهذا ما يجعلني فخورة للغاية، وتصل الشعلة إلى برلين من أجل الالعاب لتطلق مراسم الجري يها في المدن الألمانية عبر بوابة براندنبورغ برلين في الفترة من 14 إلى 17 يونيو ، وتتوقف في العديد من المدن المضيفة الى ان تصل الى الاستاذ الاولمبية يوم 17 يونيو ليلة الافتتاح ..

بالإضافة الى ذلك ، سيقام ما يسمى "يوم الدمج بدعم من الأولمبياد الخاص" في 13 يونيو كبرنامج إضافي لمسابقة الجري بالشعلة التقليدية. حيث تتمتع المدن المضيفة في جميع أنحاء ألمانيا بفرصة لفت الانتباه إلى حركة الأولمبياد الخاص من خلال مسيرة الشعلة الخاصة بها.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات