25 مليون دينار خسائر بسبب الحمى القلاعية .. والتعويض قيد الإنتظار


جراسا -

خاص - بلغ حجم الخسائر الواقعة في قطاع تربية الأبقار حوالي 25 مليون دينار بسبب الحمى القلاعية بحسب ما أكده رئيس جمعية مربي الأبقار ليث الحاج لـ"جراسا" الذي وجه انتقادات لاذعة لوزارة الزراعة بسبب تأخرها في صرف التعويضات.

ونوه ليث الى أن 19 ألفا و 500 رأس من الأبقار أصيبوا بسبب الحمى القلاعية ، وأنه بلغت كميات الحليب المهدورة بسبب ذلك 400 طن شهريا طيلة فترة الوباء .

وأوضح أنهم ومن خلال اللجنة المشتركة بينهم وبين وزارة الزراعة ، وعدتهم الأخيرة بدفع مبلغ 5 ملايين دينار كتعويضات ، ثم عدلت الوزارة عن ذلك وأبلغتهم بإمكانية دفع مليون دينار كتعويض ، والى الآن لم يتم صرفه.

من جهته أكد مصدر في وزارة الزراعة لـ"جراسا" أن تعويض المتضررين من مربي الأبقار مرتبط بتعديل قانون صندوق المخاطر الذي أقره مجلس الوزراء مؤخرا ، مشيرا الى أن ملف التعويض برمته على طاولة مجلس الوزراء ، حيث أن صندوق المخاطر ينتظر قرار المجلس بخصوص ذلك.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات