رسالة ماجستير في "الشرق الأوسط" حول عقود الأشغال العامة


جراسا -

عمّان - نوقشت في كلية الحقوق بجامعة الشرق الأوسط، رسالة ماجستير بعنوان " دور المناقصة العامة في إبرام عـقـد الأشغال العامة بالوسائل الإلكترونية (دراسة مقارنة)، للباحثة آية خلدون يعقوب عبدالرازق.

هدفت الدراسة الى بيان دور المناقصة العامة الإلكترونية في إبرام عقد الأشغال العامة باعتباره عقداً من العقود الإدارية، وكان محور الحديث عن العقد الإداري الإلكتروني وأهميته وخصائصه وأركان العقد الإداري الإلكتروني والتراضي في العقد الإداري الإلكتروني.


وخلصت الدراسة الى عدد من النتائج كان أبرزها: بأن هناك تعدد في التشريعات الأردنية الناظمة للمناقصة العامة الإلكترونية سواء انظمة أو تعليمات، على عكس التشريعين السعودي والقطري حيث قاموا بتوحيد التشريعات الناظمة للمناقصة العامة الإلكترونية.

واوصت الدراسة المشرع الأردني بوضع تشريع خاص يوحد فيه جميع التشريعات التي تحكم المناقصة العامة على أن يستوعب هذا التشريع جميع التطورات التقنية، كما فعل المشرعين السعودي والقطري.

وتألفت لجنة المناقشة من الأستاذ الدكتور أحمد محمد اللوزي رئيسًا، والدكتور ايمن الرفوع مشرفاً، الدكتور إسماعيل الحلالمة عضوًا، الدكتور جيهان خالد سماره عضواً من خارج الجامعة – جامعة البلقاء التطبيقية، والدكتورة خولة حسين عليوة مراقبا للجلسة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات