أخطاء تفسد مذاق الطعام المقلي


جراسا -

الأطعمة المقلية تعتبر مفضلة ومحببة لدى الكثيرين ، لكن قد ترتكب ربة المنزل أحيانًا في أخطاء تفسد مذاق الطعام المقلي، بل إنها تعرض صحتكِ وصحة أسرتكِ للخطر أيضًا دون قصدٍ منكِ تعرفي عليها لتتجنبيها .

1-إخراج الطعام من الثلاجة إلى القلي مباشرة: لا تخرجي الطعام المراد قليه من الثلاجة إلى المقلاة مباشرة ، بل اتركيه أولًا ليأخذ درجة حرارة الغرفة واحرصي على أن تخرجيه قبل 30 دقيقة من القلي حتى ينضج كله بدرجة واحدة، وأن يكون حجم القطع متقاربًا، حتى تنضج جميع القطع في وقت واحد.

2-وضع الطعام في الزيت قبل غليانه: لا تضعي الطعام في وعاء القلي قبل تسخين الزيت جيدًا، حتى لا يتشربه الطعام قبل النضج وتأكدي من تسخين الزيت جيدًا على درجة حرارة عالية، ويمكنكِ تحديد ذلك من صوت الزيت أو باختباره بنقطة ماء صغيرة وأنتِ بعيدة عن المقلاة.

3-استخدام ورق المطبخ لامتصاص الزيت الزائد: لا تستخدمي ورق المطبخ للتخلص من الزيت الزائد من القطع الناضجة، لأن ذلك يؤدي إلى فقدان قرمشة القطع سريعًا، لذا يُفضل استخدام مصفاة للتخلص من هذا الزيت الزائد .

4-عدم غلق زجاجة الزيت بعد استخدامها: لا تتركي زجاجة الزيت مكشوفة بعد الاستخدام، وتأكدي من غلقها بإحكام، لأن تركها مفتوحة يجعل منها بيئة جيدة للبكتيريا التي تتغذى على الزيت.

5-وضع كمية كبيرة من الطعام المجمد: عند قلي الأطعمة المجمدة، مثل أصابع البطاطس نصف المقلية المجمدة الجاهزة أو الدجاج المقرمش، لا تضعي الكمية كلها مرة واحدة في زيت التحمير، حتى لا تنخفض درجة حرارته فجأة، بل ضعيها تدريجيًّا للحفاظ على سخونة الزيت وجودة القلي.

6- تكرار استخدام زيت القلي عدة مرات: لا تستخدمي الزيت نفسه عدة مرات، لأن تكرار استخدام الزيت في القلي والتحمير يعني تكرار التأكسد، ما قد يعرضكِ ويعرض أسرتك للأمراض المسرطنة.

7- استخدام زيت الزيتون في القلي: استخدمي زيت الكانولا أو زيت عباد الشمس في التحمير وزيت الزيتون في الشي، لأن زيت الزيتون يتأكسد عند درجة حرارة منخفضة (160 درجة مئوية) وهي درجة أقل من الزيت النباتي العادي الذي يتأكسد عند درجة (220 درجة مئوية)، ما ينتج طعمًا غير مستحب ويعطي لونًا غامقًا لقطع الدجاج أو اللحم.

8-استخدام أوعية غير مناسبة للقلي: لا تستخدمي وعاء غير مناسب للقلي، إذ إن القلي يحتاج إلى مقلاة ذات قاع سميك، ويُفضل أن تكون عميقة ومصنوعة من الحديد الزهر (الصب)، لتساعد على حفظ درجة حرارة الزيت المطلوبة طول مدة القلي وكونها عميقة يساعدكِ على التقليب دون خطورة، ويضمن غمر القطع كلها بالزيت فتتحمر في وقت واحد.

نضج الطعام زيت الزيتون تأكسد زيت الزيتون ورق المطبخ



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات