ما هو مدى جدوى المهدئات النباتية؟


جراسا -

قالت هيئة اختبار السلع والمنتجات الألمانية إن المهدئات المحتوية على مواد فعالة نباتية مثل الناردين أو زيت اللافندر أو مستخلص زهرة الآلام، لم يتم إثبات فعاليتها علمياً بشكل كاف حتى الآن.

وتوصلت الهيئة الألمانية إلى هذه النتيجة بعدما قامت بإجراء اختبار شمل 25 منتجاً من هذه المستحضرات وقامت بتحليل الدراسات العلمية حول فعاليتها.

وبالنسبة لزيت اللافندر، أوضحت الهيئة أنه على الرغم من أن هناك مؤشرات إيجابية أولية على أنه يمكن أن يحد من الاضطرابات الداخلية، لا أن هذه البيانات ليست كافية لإثبات الفعالية العلاجية. ومن ناحية أخرى، يمكن أن يسبب زيت اللافندر التجشؤ والغثيان، بالإضافة إلى استجابات تحسسية شديدة.

وأشارت الهيئة إلى أن الدراسات أثبتت أن المهدئات المحتوية على الناردين يمكنها أن تقلل من الأرق.

وبشكل عام، أوصت الهيئة الألمانية بمواجهة القلق والتوتر والاضطراب الداخلي من خلال ممارسة الرياضة وتقنيات الاسترخاء كاليوجا والتأمل وأخذ فترات راحة بانتظام بدلاً من اللجوء إلى المهدئات النباتية.

 

 

24



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات