أشياء توقفي عن رميها في بالوعة المطبخ


جراسا -

حتى في حال وجود تمديدات صحية نظامية، هناك بعض الأطعمة المحددة التي تسبب المشاكل، وللحفاظ على الأنابيب سالكة بحرية، يجب عدم إلقاء هذه الأشياء في البالوعة أبداً.

وفي هذا المقال سوف نستعرض مجموعة من الأشياء التي يجب تجنب رميها في البالوعة لأنها تُسبب انسدادها:

1. الأطعمة النشوية.

توجد أطعمة عديدة تسبب مشاكل كبيرة لبالوعة الحوض، عند وضع كميات كبيرة في الصرف، وإن أسوأ ما يقدم الى البالوعة، العجينة، قشر البطاطا، والأرز حيث تتحول إلى مادة لزجة داخل البالوعة.

وللتخلص من الطعام النشوي، يجب تصفية هذه العناصر أولاً بمصفاة ثم إلقاء المتبقي في سلة النفايات، وثم استخدام مناديل ورقية لتنظيف البقايا العالقة في المصفاة قبل غسلها.

2. الدهون.

أيضاً، للحفاظ على رشاق البالوعة، يجب الحد من كمية وجبات الدهون، فهي تجري فيها على شكل سائل، وذلك قد يسبب تصلبها كالشمع وبالتدريج سيقل قطرها حتى تتراكم معاً وتسدها.

وللتخلص من دهون الطبخ، ضعي قهوة قديمة قريباً منك واسكبيها على الزيت قبل غسيل الوعاء، فبعض الدهون تتراكم أسفل البالوعة، ولتجنب ذلك، يتم فتح صنبور الماء الساخن لمدة دقيقة، وإتباعها بالصابون ثم الماء الجاري لدقيقة إضافية.

3. أشياء الفطور.

حتى عند الظن أنها أشياء صغيرة وبسيطة إلا أن التعامل معها سيكون كبيراً، فقشور البيض، وبقايا القهوة يمكن أن تسبب مشاكل، وهي تستهلك الكثير من الماء لدفعها داخل الصرف الصحي، لذلك عادة ما ينتهي الأمر بالمساهمة في انسداد عميق للأنابيب.

وللتخلص من قشور البيض وبقايا القهوة، يفضل تقشير البيض المسلوق في سلة النفايات، واستخدام مصفاة ناعمة، ووضع القليل من الماء مع بقايا القهوة وتحريك الوعاء، ثم رمي البقايا في الحديقة.

4. الأطعمة ذات الليف.

إن الأطعمة الليفية كشرائح الكرفس وقشور الجزر يمكن أن تطغى على الصرف الصحي، وتسد البالوعة، وبدون أن يتم تصريفها، ستتراكم هذه القطع في المصفاة وتسبب انسدادها.

وللتخلص من الخضار الليفية ومشكلاتها، يفضل التخلص من البقايا مباشرة في سلة النفايات، أو استخدامها كسماد.

5. البذور.

تشكل البذور بكل أحجامها عائقاً ومشكلة، فالبذور الكبيرة تستقر في نهاية البالوعة وتصبح كالحجر، ثم تخرب الأنابيب، أما البذور الأصغر حجماً كبذور الكتان فستتبعثر في منحنيات الأنابيب.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات