بسبب ارتفاع كشفية الأطباء .. "جوجل" يتحول الى طبيب


جراسا -

خاص - يندفع الكثير من المواطنين للتوجه الى الصيدلي أو مستودعات الأدوية مباشرة للحصول على دواء يحتاجه في حالة إصابته بمرض ما ، بدلا من التوجه الى الطبيب المختص لتشخيص حالته المرضية ثم منحه الدواء المناسب من خلال وصفة طبية.

هذه الظاهرة باتت مؤشرا مقلقا يستوجب الوقوف على أسبابه ، خاصة أنها تمس صحة المواطن ، المثقل في ذات الوقت بأعباء اقتصادية سببتها جائحة كورونا فيما مضى ، وزادت من ثقلها الأعباء الاقتصادية التي تبعتها.

"200 % بل وأكثر يتوجهون الينا لشراء الدواء رافضين التوجه الى الطبيب المختص ومعللين ذلك بسبب ارتفاع أجور الأطباء " بحسب ما أكده أحد موزعي الأدوية في المملكة لـ" جراسا".

وأضاف أن نسبة كبيرة من المواطنين "تهرب" من تكاليف كشفية الطبيب نظرا لارتفاعها ، في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة ، مطالبا الأطباء أن يكون لهم دور اجتماعي للوقوف الى جانب المرضى ذوي الأوضاع الاقتصادية الصعبة.

أخصائي صيدلة ومالك صيدلية بذات الوقت أوضح أن الصيدلاني أصبح عمليا يحل مكان الطبيب نظرا لوجود نسبة كبيرة من المواطنين تراجع الصيدلية مباشرة وذلك بسبب ارتفاع أجور الأطباء .

" محرك البحث جوجل أصبح هو طبيبي" بحسب أحد المرضى لـ"جراسا" الذي بين ارتفاع أجور الأطباء أرهقتنا الأمر الذي دفع الى تشخيص حالتي من خلال محرك البحث جوجل ومن ثم عرضها على الصيدلي لشراء الدواء المناسب لي.



تعليقات القراء

الدايخه
بسبب المرمطه اللي بعاني منها المواطن حين مراجعته للعيادات
مش عنا عندهم
ناهيك اطلع انزل خد موعد روح وتعال ..

بنمشي معاكم ع الدووور بتلاقي الدور وقف وصار الدور لفلان ولعلان
اقعدلك هيك يوم بمستشفى وراقب المشهد
18-05-2023 11:10 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات