تساؤلات حول تأخر الهجوم الأوكراني المضاد؟!


جراسا -

طرحت الدوائرالعسكرية في موسكو تساؤلات حول تأخر الهجوم الأوكراني المضاد وكان مقررا له بدايات الربيع وفقا للقيادات العسكرية في كييف؟ ما هي دوافع وأسباب تأجيل الهجوم المضاد؟ وهل التأخير يرجع إلى إلغاء الهجوم؟! الرئيس الأوكراني بادر بالاجابة على التساؤلات التي تحاصره بالقول: إن القوات المسلحة الأوكرانية «بحاجة إلى مزيد من الوقت» لشن الهجوم المضاد.. في الوقت نفسه، يرى أن الدعم الغربي ليس كافيا ويطالب بالمزيد من الأسلحة النوعية التي تنهي الهجوم المضاد لصالح أوكرانيا.

وبينما يرى خبراء عسكريون روس، أن الولايات المتحدة وأوكرانيا يريدان إطالة امد الصراع في أوكرانيا، ولذلك يبم تأجيل «فكرة» الهجوم المضاد، خاصة وأن مكاسب واشنطن و«زيلينسكي» تتحقق طالما الصراع قائم ومشتعل في أوكرانيا !!
أوكرانيا تفعل ما تريده أمريكا!


ويؤكد الخبير العسكري الروسي، ستانيسلاف كرابيفنيك، أن أي مفاوضات بين روسيا وأوكرانيا، لن تُعقد قبل أن يصبح الأمريكيون مستعدين لها. وأوكرانيا تفعل ما يقال لها.. والولايات المتحدة غير مستعدة على الإطلاق للمفاوضات بعد، وأن إطالة أمد الصراع مربح للولايات المتحدة وللسلطة الأوكرانية العليا.

الجنرالات يتكسبون من الصراع العسكري
ويرى الخبير العسكري، أن النخبة الأوكرانية، بما في ذلك الجنرالات، يكسبون المال من هذا الصراع العسكري، ولذلك فإن «شد المطاط» لأطول فترة ممكنة في مصلحة السلطات الأوكرانية، وليس فقط للولايات المتحدة. فإذا دفعوا الآن بكل شيء في الهجوم وخسروه (وسوف يخسرونه)، فماذا يفعلون بعد ذلك؟

وإذا انهارت أوكرانيا، فإن دخل كثيرين سينتهي.. الجنرالات الأوكرانيون يفهمون هذا جيدًا أيضًا”.
المهاجمون يتكبدون خسائر أكبر


وأضاف لصحيفة «موسكوفسكي كومسوموليتس»، انه من المحتمل جدًا أن نظام كييف يحاول، عبر تصريحات سكرتير مجلس الأمن القومي والدفاع الأوكراني، أليكسي دانيلوف، عن محادثات سلام، نشر الدخان قبل بدء عمليات الهجوم على الجبهة!! ولكن من الصعب للغاية تحقيق تأثير المباغتة في النزاعات العسكرية الحديثة.

ولم يستبعد الخبير العسكري «كرابيفنيك»، احتمالات أخرى في دائرة المخططات الأمريكية ـ الأوكرانية..وقال: ربما تحاول أوكرانيا إجبار الجيش الروسي على بدء الهجوم أولاً..ولكن إذا بدأنا أولاً، فسيكون من الأسهل عليهم اختراق خطوط دفاعنا الثلاثة أو الأربعة. فالمهاجمون يتكبدون خسائر أكبر.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات