رفض لمشاركة بن غفير في يوم أوروبا


جراسا -

أفادت صحيفة “يديعوت آحرونوت” العبرية بأن بعثة الاتحاد الأوروبي في إسرائيل طلبت من الخارجية الإسرائيلية منع وصول وزير الأمن القومي، اليميني المتطرف ايتامار بن غفير، كممثلا لدولته في احتفال “يوم أوروبا”، إلا أن بن غفير أعلن أن سيذهب للفعالية.

وأشارت الصحيفة إلى أن إعلان بن غفير جعل عدد من السفراء الأوربيون يفكرون في عدم الحضور بأنفسهم.

وسيقام الحدث في تل أبيب يوم الثلاثاء، ومن المقرر أن يلقي بن غفير كلمة أمام المشاركين ويهنئهم، لكن الآن يفكر وفد الاتحاد الأوروبي في إلغاء جميع الكلمات بهذا الحدث، أو أن يتم خفض مستوى التمثيل الدبلوماسي حتى لا يحضر السفراء، وبالتالي ستكون مشاركة الوزير الإسرائيلي أقل ملائمة للأجواء.

وأوضحت “يديعوت” أن سفارة الاتحاد الأوروبي في إسرائيل شعرت بالحرج من تكليف بن غفير بالحضور كممثلا للحكومة، في الاحتفال الذي سيحضره سفراء دول العالم في إسرائيل بالإضافة إلى عدد من الشخصيات العامة.

وأكدت أن سفراء الاتحاد الأوروبي لن يجتمعوا مع بن غفير بسبب مواقفه.

وكانت سفارة الاتحاد الأوروبي قد أعلنت أمس أنها لا تؤيد سياسات بن غفير، أو حزب “عتسوماه يهوديت”، وأن الكثير من آراء الوزير الإسرائيلي تتعارض مع القين التي يمثلها الاتحاد الأوروبي.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات